وزارة الصحة تحذر المواطنين الزمو منازلكم

بسم الله الرحمن الرحيم

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن خطورة الوضع الحالي وزيادة إعداد المصابين بمتحور اوميكرون الجديد في مصر أكثر من المتوقع، ننقل لكم بيان وزارة الصحة كاملا على موقع أكاديمية كتاتيب مصر تابعو معنا هذا المقال.

 

 

وزارة الصحة للمواطنين الزمو بيوتكم الوضع خطير

 

وزارة الصحة تحذر المواطنين الزمو منازلكم - اخبار التعليم

 

 

أكدت وزارة الصحة والسكان أن معدلات الإصابة بفيروس كورونا مازالت فى ارتفاع ملحوظ، حيث سجلت الوزارة، أمس، 1197 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و25 حالة وفاة، ودَعَت الوزارة المواطنين إلى الالتزام بالمنازل وعدم التواجد فى الأماكن المزدحمة، مشيرة إلى أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا ومتحوراته مازالت فى الحدود الآمنة.

 

 

وقال د. خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، إن مصر قامت بإعطاء المواطنين 36 مليونًا و366 ألف جرعة أولى من لقاحات كورونا، ووصلنا إلى 23 مليونًا و600 ألف من الجرعة الثانية، بالإضافة إلى أن هناك لقاحات للفئات العمرية الأقل من 18 سنة، مشددًا على تطبيق الإجراءات الاحترازية.وحذر «عبدالغفار» المواطنين خلال الفترة الحالية، قائلًا: «نحن حاليًا فى موسم الإصابة بالإنفلونزا»، مضيفًا أنه خلال شهرى ديسمبر الماضى ويناير الحالى تم رصد زيادة فى حالات الإصابة بفيروس الإنفلونزا بنسبة 40 أو 50%، مؤكدًا أن أعراض الإنفلونزا تشبه «أوميكرون»، وأوضح أنه لعدم الخلط بين إصابة الإنفلونزا و«أوميكرون» يجب اتباع الأساليب الوقائية، وأن نلتزم المنازل، وعدم التواجد فى الأماكن المزدحمة، وارتداء الكمامات المُصرَّح بها عالميًا.

وأكد المتحدث باسم الوزارة أن هناك تشابهًا بين أعراض متحور «أوميكرون» والإنفلونزا، مضيفًا: «(أوميكرون) يؤثر أكثر على الجهاز التنفسى العلوى ويصيب الحلق (آلام وحرقان) والأنف (سيلان)، أو مدخل الهواء من الأنف إلى الجزء العلوى من القصبة الهوائية، بخلاف متحور دلتا، حيث يؤثر أكثر على الجهاز التنفسى السفلى والرئة، لهذا إصابة (دلتا) أخطر من (أوميكرون)»، وتابع: «وصلت، بالأمس، 3 ملايين جرعة من لقاح فايزر إلى القاهرة، ما يمنحنا فرصة لمنح المستحقين للجرعة التعزيزية.. نحن قمنا بما علينا من توفير جميع أنواع اللقاحات للمصريين والمقيمين على الأراضى المصرية مجانًا، المفروض بقى الناس تعمل اللى عليها وتحصل على التطعيم، التطعيم هو حائط الصد ضد كورونا».

وأوضح «عبدالغفار» أنه تم تسجيل 1197 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصُّد والتقصِّى والفحوصات اللازمة التى تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 25 حالة جديدة، مشيرًا إلى أن إجمالى العدد الذى تم تسجيله فى مصر بفيروس كورونا المستجد، حتى السبت الماضى، هو 398879، من ضمنهم 332531 حالة تم شفاؤها، و22123 حالة وفاة.

 

حفظ الله اولادنا وبلادنا وسائر بلاد المسلمين يارب العالمين اللهم امين انتظرو كل ماهو جديد يخص أخبار وأدوات التعليم على منصة كتاتيب مصر.

تدشين منصة كتاتيب

تأسست منصة واكاديمية كتاتيب اونلاين في يناير من العام 2013 كأول منصة مصرية وعربية تهتم بنظام التعليم عن بعد . ننشر كل ما يهم المعلم المصري، وأبنائنا في الخارج والطالب من أخبار التعليم وقرارات الوزارة وجديد المناهج الدراسية .

وتجهزنا خصيصاً في كتاتيب لنناسب هوية المجتمع المصري، وعاداته وتقاليده. كما تخصص المنصة خدماتها في مجال الاستشارات التعليمية والتربوية للمدارس الحكومية والأهلية & والجهات المهتمة بمجال التعليم عامة.

معنى كتاتيب

معنى تسمية المنصة بـ(كتاتيب)، وهو جمع (كُتَاب) لفظ قديم يُطلق على مكان تعليم الصغار القراءة والكتابة وتحفيظهم القرآن،
لتُلخص فكرة المنصة في التركيز على تعزيز حب العلم والتعلم وتسهيل التواصل بين الطالب والمعلم وتسهيل متابعة اداء الطالب والمعلم من اولياء الأمور والكشف الدوري عن مستوياتهم وسهولة متابعة حضور الطالب ومستواه وتحصيله الدراسي.

مرحبا بك مرة أخرى في كتاتيب

سجل دخولك لحسابك من هنا

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.