تغيير اللغة الثانية عند إعادة السنة لطلاب الثانوية العامة

بسم الله الرحمن الرحيم 

يتسائل الكثير من الطلاب في المرحلة الثانوية عن إمكانية تغيير اللغة الأجنبية الثانية عند إعادة السنة الدراسية في هذا المقال على كتاتيب اونلاين نقدم لكم كافة التفاصيل من خلال التواصل مع مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم للرد على هذا السؤال.

تغيير اللغة الأجنبية الثانية عند إعادة السنة لطلاب الثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم

هل يحق لطالب الثانوية تغيير اللغة الأجنبية الثانية عند إعادة السنة الدراسية ؟
كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أنه لا يحق لطالب الثانوية العامة تغيير اللغة الأجنبية الثانية عند إعادة السنة الدراسية كاملة، مؤكداً أن اللغة الأجنبية الثانية تراكمية ويختارها الطالب اعتباراً من الصف الأول الثانوي وعلى أساس ذلك يكون الطالب لديه معرفة كاملة بالمنهج الدراسي على مدارس 3 سنوات كاملة.

وأضاف المصدر ، أن الطالب يدرس اللغة الثانية اعتباراً من الصف الأول الثانوي، وهو ما يعيق تغييره للغة أخرى في نهاية المرحلة الثانوية، مؤكداً أن اللغة تراكمية ويجب على الطالب الاستفادة منها بشكل جيد خاصة من خلال المنصات التعليمية اونلاين التي جرى توفيرها في الفترة الأخيرة بكثرة.

وتابع المصدر بأن اللغة الثانية اختيارية في الصف الأول الثانوي، ويتعلمها الطالب تباعاً في كل سنة دراسية، موجهاً نصيحته للطلاب الذين يرغبون في تغيير اللغة لأنها صعبة، بأنه يجب عليهم التدريب بشكل مكثف على مفرداتها واختيارها من الصف الأول الثانوي.

خالص أمنياتنا بالتوفيق لجميع الطلاب ان شاء الله. 
اللهم ارفع عنا الوباء والبلاء وسائر بلاد المسلمين يارب العالمين
Exit mobile version