تغيير اللغة الثانية عند إعادة السنة لطلاب الثانوية العامة

بسم الله الرحمن الرحيم 

يتسائل الكثير من الطلاب في المرحلة الثانوية عن إمكانية تغيير اللغة الأجنبية الثانية عند إعادة السنة الدراسية في هذا المقال على كتاتيب اونلاين نقدم لكم كافة التفاصيل من خلال التواصل مع مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم للرد على هذا السؤال.

تغيير اللغة الأجنبية الثانية عند إعادة السنة لطلاب الثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم

هل يحق لطالب الثانوية تغيير اللغة الأجنبية الثانية عند إعادة السنة الدراسية ؟
كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أنه لا يحق لطالب الثانوية العامة تغيير اللغة الأجنبية الثانية عند إعادة السنة الدراسية كاملة، مؤكداً أن اللغة الأجنبية الثانية تراكمية ويختارها الطالب اعتباراً من الصف الأول الثانوي وعلى أساس ذلك يكون الطالب لديه معرفة كاملة بالمنهج الدراسي على مدارس 3 سنوات كاملة.

وأضاف المصدر ، أن الطالب يدرس اللغة الثانية اعتباراً من الصف الأول الثانوي، وهو ما يعيق تغييره للغة أخرى في نهاية المرحلة الثانوية، مؤكداً أن اللغة تراكمية ويجب على الطالب الاستفادة منها بشكل جيد خاصة من خلال المنصات التعليمية اونلاين التي جرى توفيرها في الفترة الأخيرة بكثرة.

وتابع المصدر بأن اللغة الثانية اختيارية في الصف الأول الثانوي، ويتعلمها الطالب تباعاً في كل سنة دراسية، موجهاً نصيحته للطلاب الذين يرغبون في تغيير اللغة لأنها صعبة، بأنه يجب عليهم التدريب بشكل مكثف على مفرداتها واختيارها من الصف الأول الثانوي.

خالص أمنياتنا بالتوفيق لجميع الطلاب ان شاء الله. 
اللهم ارفع عنا الوباء والبلاء وسائر بلاد المسلمين يارب العالمين

تدشين منصة كتاتيب

تأسست منصة واكاديمية كتاتيب اونلاين في يناير من العام 2013 كأول منصة مصرية وعربية تهتم بنظام التعليم عن بعد . ننشر كل ما يهم المعلم المصري، وأبنائنا في الخارج والطالب من أخبار التعليم وقرارات الوزارة وجديد المناهج الدراسية .

وتجهزنا خصيصاً في كتاتيب لنناسب هوية المجتمع المصري، وعاداته وتقاليده. كما تخصص المنصة خدماتها في مجال الاستشارات التعليمية والتربوية للمدارس الحكومية والأهلية & والجهات المهتمة بمجال التعليم عامة.

معنى كتاتيب

معنى تسمية المنصة بـ(كتاتيب)، وهو جمع (كُتَاب) لفظ قديم يُطلق على مكان تعليم الصغار القراءة والكتابة وتحفيظهم القرآن،
لتُلخص فكرة المنصة في التركيز على تعزيز حب العلم والتعلم وتسهيل التواصل بين الطالب والمعلم وتسهيل متابعة اداء الطالب والمعلم من اولياء الأمور والكشف الدوري عن مستوياتهم وسهولة متابعة حضور الطالب ومستواه وتحصيله الدراسي.

مرحبا بك مرة أخرى في كتاتيب

سجل دخولك لحسابك من هنا

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.