الفئات المقبولة والممنوعة من التطوع المجانى بالتربية والتعليم

بسم الله الرحمن الرحيم

بعد إعلان وزارة التربية والتعليم بفتح باب التطوع بالحصة للعمل في المدارس لتغطية العجز في المدارس كان هناك محظورات وشروط اعلنتها الوزارة في هذا المقال على كتاتيب اونلاين نقدم لكم كافة التفاصيل والشروط.

الفئات المقبولة والممنوعة من التطوع المجانى بالتربية والتعليم - التطوع بالحصة

الفئات المقبولة و الممنوعة من التطوع المجانى بالتربية و التعليم
كانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب التطوع بالمدارس من حملة المؤهلات العليا التربوية خلال العام الدراسي الجديد 2021-2022.
سد العجز بالمدارس
وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني آليات وضوابط سد العجز بأعضاء هيئة التدريس بالمدارس وذلك استعدادا للعام الدراسي الجديد، المقرر انطلاقه 9 أكتوبر المقبل.
وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أن ينحصر عمل المتطوعين فى مساعدة المعلمين من خلال تنفيذ المهام التي يتم تكليفهم بها من خلال مشرف المادة ويكون التطوع بمدارس لا يوجد  بها طلاب مقيدين لهم صلة قرابة بالمتطوع حتى الدرجة الثانية.
هذا وقد قررت وزارة التربية والتعليم، بتفعيل القرار الوزاري رقم (202) بتاریخ 2 يونيو 2013، بشأن توزيع أعضاء التعليم والإداريين والخدمات للمعاونة بالمدارس والإدارات والمديريات التعليمية، وفتح باب التطوع للعمل بالمدارس من حملة المؤهلات العليا التربوية على أن ينحصر عمل المتطوع في مساعدة المعلمين من خلال تنفيذ المهام التي يتم تكليفهم بها من خلال مشرف المادة، ويكون التطوع بمدارس لا يوجد بها طلاب مقيدين لهم صلة قرابة بالمتطوع حتى الدرجة الثانية.
وقد أكدت الوزارة، أنه يتم تقديم طلب العمل بنظام الحصة عن طريق مدير عام الإدارة التعليمية ورفعه إلى مدير المديرية لبحث مدى جواز العمل بنظام الحصة من عدمه طبقًا لحصر العجز بكل مادة على مستوى المديرية، وطبقًا للشروط الواردة بالكتاب الدوري رقم 26 بتاريخ 2021/9/20.
وأشارت الوزارة إلى أن العمل بالمدارس سيكون بنظام التطوع (مجانًا) من حملة المؤهلات العليا التربوية، وعن المحرومون من التقدم للعمل والتطوع بالتربية والتعليم هم الفئات التي تستوفي فيهم أحد أو كل الشروط الآتية :
١- من يوجد بالمدارس التي يتقدم بها طلاب مقيدون لهم صلة قرابة بالمتطوع حتى الدرجة الثانية.
٢- عدم قبول خريجي الكليات سوى خريجي  كليات التربية وحملة المؤهلات العليا.
٣- من لا يتوافق فيه جميع الشروط بعد استطلاع الجهات الأمنية بمعرفة مديرية التربية والتعليم
٤- من لا يجتاز إجراء المقابلة الشخصية للمتقدمين من خلال لجنة على مستوى الإدارة التعليمية في كل تخصص.
أمنياتنا بالتوفيق لجميع المتقدمين لشغل وظائف التطوع

تدشين منصة كتاتيب

تأسست منصة واكاديمية كتاتيب اونلاين في يناير من العام 2013 كأول منصة مصرية وعربية تهتم بنظام التعليم عن بعد . ننشر كل ما يهم المعلم المصري، وأبنائنا في الخارج والطالب من أخبار التعليم وقرارات الوزارة وجديد المناهج الدراسية .

وتجهزنا خصيصاً في كتاتيب لنناسب هوية المجتمع المصري، وعاداته وتقاليده. كما تخصص المنصة خدماتها في مجال الاستشارات التعليمية والتربوية للمدارس الحكومية والأهلية & والجهات المهتمة بمجال التعليم عامة.

معنى كتاتيب

معنى تسمية المنصة بـ(كتاتيب)، وهو جمع (كُتَاب) لفظ قديم يُطلق على مكان تعليم الصغار القراءة والكتابة وتحفيظهم القرآن،
لتُلخص فكرة المنصة في التركيز على تعزيز حب العلم والتعلم وتسهيل التواصل بين الطالب والمعلم وتسهيل متابعة اداء الطالب والمعلم من اولياء الأمور والكشف الدوري عن مستوياتهم وسهولة متابعة حضور الطالب ومستواه وتحصيله الدراسي.

مرحبا بك مرة أخرى في كتاتيب

سجل دخولك لحسابك من هنا

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.