الكتاب الدوري رقم 49 بشأن امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

الكتاب الدوري رقم ٤٩ بشأن ضوابط وتعليمات امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

 

 

 

توضيح هام بخصوص امتحانات الصف الاول والثاني الثانوي 2023

 

امتحان الصف الأول والثاني الثانوي الكتروني على التابلت ٨٥٪ اختيار من متعدد و١٥٪ مقالي ورقي وفي نفس اليوم و الوقت المحدد للامتحان .
أما امتحانات المنازل والخدمات ( كلها ورقيه ولكن بنفس مواصفات امتحان الطالب النظامي ٨٥٪ اختيار من متعدد و١٥٪ مقالي ) ونفس الكلام ينطبق على الطلاب الذين لم يتسلموا التابلت والمدارس الغير مجهزه بالشبكات امتحانهم ورقي بنفس المواصفات
٨٥٪ اختيار من متعدد و١٥٪ مقالي

 

= إجابات الأسئلة المقالية في امتحانات الصفين الأول والثاني عنالثانوي الإلكترونية هتكون (ورقية).
= امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي: 85% أسئلة إلكترونية و15% مقالية.
= حظر التحويل بين المدارس في ٣ ثانوي
= الطالب المنازل في الصف الأول الثانوي (امتحاناته ورقية).
= الطالب اللي مستلمش التابلت لحد 15 ديسمبر (امتحاناته ورقية).
= تسجيل الغياب إلكترونيا وأسبوعيا للإعدادية والثانوية.. وتطبيق الفصل.للمرحله الثانوية
= حظر جميع مشروبات الطاقة داخل المدارس لخطورتها على الطلاب.

 

الاستاذ احمد حافظ الصحفي بالأهرام.

 

إعفاء هؤلاء الطلاب بالأول والثاني الثانوي من الامتحانات الإلكترونية

 

وضعت وزارة التربية والتعليم، الصيغة النهائية الخاصة بامتحان الفصل الدراسى الأول للصفين الأول والثاني الثانوي لعام 2022-2023.

 

هذا وبحسب ما ذكرته وزارة التربية والتعليم، تجرى امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيا، إلا أن بعض الحالات سيتم التعامل معها بانعقاد الامتحان ورقيا حتى لو تسلم هؤلاء الطلاب التابلت الخاص بهم.

وأوضح بيان للوزارة، أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي لمنتصف العام، تنطلق يوم 24 يناير 2023، وتنتهى في 26 يناير 2023، وتعقد الامتحانات على مستوى الإدارة التعليمية في كل محافظة ويضع امتحان المادة الموجه الأول.

ومن المقرر أن تكون أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول لأولى وثانية ثانوي عبارة عن 57% أسئلة مقالية و15% أسئلة قصيرة، وتجرى الامتحانات في المدارس الحكومية والخاصة وتتصل بالإنترنت بنسبة 85% إلكترونيا و15% ورقيا وذلك في زمن واحد.

أما المدارس غير المتصلة بالإنترنت أو لم يتسلم الطلاب أجهزة التابلت فيها أو طلاب المنازل فسيتم إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول لأولى وثانية ثانوي ورقيا بجميع المواد الدراسية.

 

 

 

 

 

خالص أمنياتنا بالتوفيق لجميع الطلاب ان شاء الله في جميع المراحل الدراسية انتظرو كل ماهو جديد يخص أخبار وأدوات التعليم للمرحلة الثانوية على منصة كتاتيب مصر.

Exit mobile version