لطلاب الثانوية العامة تحميل برنامج Mathematica

بسم الله الرحمن الرحيم

نقدم لكل طلاب الثانوية العامة دفعة 2022 ، رابط تحميل برنامج mathematica ، ننقل لكم التفاصيل كاملة على موقع أكاديمية كتاتيب مصر تابعو معنا هذا المقال.

 

التعليم تتيح لطلاب الثانوية العامة تحميل برنامج Mathematica

 

وزارة التعليم الفني

 

أعلن بنك المعرفة المصري عن برنامج Mathematica المتوفر بأحدث التقنيات الحسابية بما فيها  أحدث الخوارزميات المستخدمة في مجالات الذكاء الإصطناعي وتحليل البيانات.

ويعتبر البرنامج شائع الإستخدام بين  الطلاب والأكاديميين والمحترفين في جميع المجالات ، يمكن تنزيله الآن مجانًا وذلك خلال شراكتنا مع
بنك المعرفة المصري.

ويمكن تنزيل البرنامج من الرابط التالي:

https://www.wolfram.com/egypt/

نجرى مجموعة مختارة من المحاضرات المجانية عبر الإنترنت كل شهر ، ويمكن التسجيل باستخدام رابط Eventbrite في كل منشور للبرنامج.
يمكن أيضًا حضور جلسة الأسئلة والأجوبة المباشرة التي تجري في نهاية كل شهر.

 

يذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، قد وجه من يريد الاستفادة من أحد اعظم برامج الرياضيات في العالم “ماثيماتيكا” وبه العديد من الدورات التدريبية والامثلة لشرح كيفية استخدام البرنامج في العديد من العلوم الآخرى.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت عن عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل عقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022 خلال الأسبوعين المقبلين.
وأوضحت الوزارة، أنه سيتم عقد امتحانات الثانوية العامة في لجان مدرسية مراقبة ومؤمنة بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة تفشي وانتقال عدوى كورونا.

يأتي ذلك حرصا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية.
وتعقد امتحانات الثانوية للعام 2021/2022، بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على حل المشكلات وقياس نواتج التعلم، وليس الحفظ والتلقين.

ونفت الوزارة ما يتم تداوله عن العودة للنظام القديم، موضحة أن النظام الجديد ينطبق على ما يتم بناءه في رياض الأطفال والصفوف من الأول حتى الرابع الابتدائي، لأن التغيير شمل المناهج والفلسفة والإطار العام والتقييم.

واضافت أن ما تغيير في المرحلة الثانوية العامة هو نظام التقييم ونوعية الأسئلة التي تقيس نواتج التعلم.

 

 

 

خالص أمنياتنا بالتوفيق لجميع الطلاب ان شاء الله في جميع المراحل الدراسية انتظرو كل ماهو جديد يخص أخبار وأدوات التعليم للمرحلة الثانوية على منصة كتاتيب مصر

تدشين منصة كتاتيب

تأسست منصة واكاديمية كتاتيب اونلاين في يناير من العام 2013 كأول منصة مصرية وعربية تهتم بنظام التعليم عن بعد . ننشر كل ما يهم المعلم المصري، وأبنائنا في الخارج والطالب من أخبار التعليم وقرارات الوزارة وجديد المناهج الدراسية .

وتجهزنا خصيصاً في كتاتيب لنناسب هوية المجتمع المصري، وعاداته وتقاليده. كما تخصص المنصة خدماتها في مجال الاستشارات التعليمية والتربوية للمدارس الحكومية والأهلية & والجهات المهتمة بمجال التعليم عامة.

معنى كتاتيب

معنى تسمية المنصة بـ(كتاتيب)، وهو جمع (كُتَاب) لفظ قديم يُطلق على مكان تعليم الصغار القراءة والكتابة وتحفيظهم القرآن،
لتُلخص فكرة المنصة في التركيز على تعزيز حب العلم والتعلم وتسهيل التواصل بين الطالب والمعلم وتسهيل متابعة اداء الطالب والمعلم من اولياء الأمور والكشف الدوري عن مستوياتهم وسهولة متابعة حضور الطالب ومستواه وتحصيله الدراسي.

مرحبا بك مرة أخرى في كتاتيب

سجل دخولك لحسابك من هنا

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.