تعليمات استلام أكواد امتحانات 1 و 2 ثانوي

بسم الله الرحمن الرحيم

أعلن وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي اليوم عن تعليمات استلام أكوام الامتحانات للصف الاول والصف الثاني الثانوي دفعة التابلت 2022 ، ننقلها لكم على موقع أكاديمية كتاتيب مصر تابعو معنا هذا المقال.

 

تعليمات استلام أكواد امتحانات 1 و 2 ثانوي 2022

 

تعليمات استلام أكواد امتحانات 1 و 2 ثانوي - استلام اكواد الامتحانات

 

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، بتجهيز التابلت لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2021 /2022.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إجراء الامتحانات إلكترونية في المدرسة بلجان مراقبة ومؤمنة، مع مراعاة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية.

وأكدت الوزارة، أنه على الطلاب التأكد من استلام أكواد الاختبارات الإلكترونية قبل دخول الامتحان، من خلال اتباع الخطوات التالية:

1- تسجيل الإستمارة الإلكترونية وبها منتظم أو منازل أو خدمات طبقاً لحالة كل طالب.

2- التأكد من تفعيل تطبيق تنويهات الموجود على التابلت وذلك لربط التابلت بنظام الامتحان.

3- التأكد من وجود أيقونة منصة الامتحان.

4- التأكد من وجود ايقونة Local Exam.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، جدول اختبارات منتصف العام للعام الدراسي (2021 – 2022) لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.

وبحسب بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم، تجري امتحان الصف الأول الثانوي في الفترة بين السبت 22/1/2022 وحتى الأربعاء 2/2/2022.

فيما تعقد امتحانات الصف الثاني الثانوي المقام في الفترة بين الأحد 23/1/2022 وحتى الخميس 3/2/2022.

كما حددت وزارة موعد إجراء الامتحانات للمواد خارج المجموع لطلاب الصف الثاني الثانوي يومي 16 و18 يناير 2022، بينما تعقد الامتحانات لطلاب الصف الأول الثانوي للمواد خارج المجموع يومي 15 و17 يناير 2022.

 

كشف وزير التربية والتعليم تفاصيل امتحانات الترم للصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول لعام ٢٠٢١-٢٠٢٢.

وتقرر أن يحتوي الامتحان على قسمين، أحدهما الكتروني من أسئلة متعددة الاختيارات، ويتم تصحيحه إلكترونيًا، ويمثل 70% تقريبا من درجة المادة، والثاني “مقالي ورقي” يتم وضعه من قبل المديرية أو الإدارة التعليمية ويمثل باقي الدرجة للمادة 30% ويتم تصحيحه من قبل معلمي المدارس.

وأعد المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي المواصفة الفنية للأسئلة المقالية ونواتج التعلم المستهدف قياسها وعدد الأسئلة ودرجة كل سؤال للتوحيد بين المديريات المختلفة.

وبالنسبة لطلاب المنازل فسوف يتم امتحانهم ورقيًا، وفق مواصفات فنية تم تعميمها على المديريات التعليمية.

 

وبالنسبة للطلاب الذين لن يتمكنوا من أداء الامتحان إلكترونيًا لسبب تقني يتم امتحانهم ورقيا في نفس اليوم بالمدرسة، أي أنه ستكون هناك أسئلة مطبوعة للأسئلة الإلكترونية في نفس توقيت الامتحان الإلكتروني تحسبا لأي مشكلة تقنية يتعرض لها أي طالب.

 

وقال الدكتور طارق شوقي إن الهدف الرئيسي من هذه التقييمات هو وقوف الطالب على مستوى فهمه لمخرجات التعلم والتعرف على نوعية أسئلة التقييم الجديد والتي تستهدف قياس فهم مخرجات التعلم، كما أنها تدريبات مفيدة ومهمة، في الطريق إلى نهاية المرحلة الثانوية، وأى محاولات للغش في هذه الامتحانات تؤذي صاحبها فقط وتحرمه من فرصة التعلم والتدريب.

 

خالص أمنياتنا بالتوفيق لجميع الطلاب ان شاء الله في جميع المراحل الدراسية انتظرو كل ماهو جديد يخص أخبار وأدوات التعليم للمرحلة الثانوية على منصة كتاتيب مصر.

Exit mobile version