تعليق دكتور شوقي على غرامة ١٠٠٠ جنيه

بسم الله الرحمن الرحيم

بعد تعديل قانون وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 وفرض غرامات مالية على أولياء الأمور بخصوص غياب او انقطاع الطلاب عن المدارس ، علق دكتور طارق شوقي على هذا القرار بأنه جيد للغاية ، ننقل لكم باقي تعليق دكتور طارق شوقي على موقع أكاديمية كتاتيب مصر تابعو معنا هذا المقال

 

تعليق دكتور شوقي على غرامة ١٠٠٠ جنيه على أولياء أمور الطلاب المتغيبين

وزير التعليم
وزير التعليم

 

 

قال الدكتور طارق شوقي ،وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لموقع اخباراليوم، أن مجلس الوزراء وافق على تعديلات قدمتها وزارة العدل (وليس وزارة التربية والتعليم) في 3 قوانين، منها الطفل والعمل والتعليم، من أجل منع التسرب من التعليم والعمالة، تحت السن وضرورة استكمال التعليم الأساسي.

وأكد وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي ، أن إقرار غرامة على والد التلميذ الذي ينقطع دون عذر مقبول عن الحضور الي المدرسة ، أمر جيد للغاية، مشيدا بالقوانين التي وافقت عليها الحكومة لمكافحة التسرب من التعليم ، قائلا ،” مهمة جدا لمنع التسرب من التعليم والعمالة تحت السن القانوني وحماية حقوق الطفل والإقلال من النسب المرتفعة للامية واستفحالها، وكذلك قد يكون لها دور ايجابي مستقبلي في الحد من التضخم السكاني” .

وكان قد أعلن مجلس الوزراء عن مشروع قانون للتعليم صادر برقم 139، بهدف تغليظ العقوبات المالية المقررة على والد الطفل أو المتولي أمره، إذا تخلف الطفل أو انقطع دون عذر مقبول عن الحضور إلى المدرسة خلال أسبوع من إنذاره بكتاب يوقع عليه والد الطفل أو المتولي أمره.

ونص مشروع القانون أن العقوبة الأولى ستصبح ما بين 500 جنيه حتى ألف جنيه. على أن تتكرر المخالفة وتتعدد العقوبة باستمرار تخلف الطفل عن الحضور أو معاودته التخلف دون عذر مقبول، بعد إنذار والده أو المتولي أمره.

وأشارت العقوبات لتعليق استفادة المحكوم عليه من كل أو بعض الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، والجهات التي تؤدي خدمات مرافق عامة، حتى عودة الطفل إلى المدرسة، على أن يصدر بتحديد تلك الخدمات وقواعد وإجراءات تعليقها وإنهائها قرار من وزير العدل بالاتفاق مع الوزراء المختصين.

تعليق دكتور شوقي على غرامة ١٠٠٠ جنيه - غرامة ال ١٠٠٠ جنيه تعليق دكتور شوقي على غرامة ١٠٠٠ جنيه - غرامة ال ١٠٠٠ جنيه

 

خالص أمنياتنا بالتوفيق لجميع الطلاب ان شاء الله في جميع المراحل الدراسية انتظرو كل ماهو جديد يخص أخبار وأدوات التعليم على منصة كتاتيب مصر 

تدشين منصة كتاتيب

تأسست منصة واكاديمية كتاتيب اونلاين في يناير من العام 2013 كأول منصة مصرية وعربية تهتم بنظام التعليم عن بعد . ننشر كل ما يهم المعلم المصري، وأبنائنا في الخارج والطالب من أخبار التعليم وقرارات الوزارة وجديد المناهج الدراسية .

وتجهزنا خصيصاً في كتاتيب لنناسب هوية المجتمع المصري، وعاداته وتقاليده. كما تخصص المنصة خدماتها في مجال الاستشارات التعليمية والتربوية للمدارس الحكومية والأهلية & والجهات المهتمة بمجال التعليم عامة.

معنى كتاتيب

معنى تسمية المنصة بـ(كتاتيب)، وهو جمع (كُتَاب) لفظ قديم يُطلق على مكان تعليم الصغار القراءة والكتابة وتحفيظهم القرآن،
لتُلخص فكرة المنصة في التركيز على تعزيز حب العلم والتعلم وتسهيل التواصل بين الطالب والمعلم وتسهيل متابعة اداء الطالب والمعلم من اولياء الأمور والكشف الدوري عن مستوياتهم وسهولة متابعة حضور الطالب ومستواه وتحصيله الدراسي.

مرحبا بك مرة أخرى في كتاتيب

سجل دخولك لحسابك من هنا

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.