تأييد حكم حبس ولى أمر عامين اعتدى على معلم

بسم الله الرحمن الرحيم

بعد اعتداء طالب وولي امره على مدرس في مدرسة في مدينة بلقاس أثناء تأدية عمله ، أعلنت محكمة جنح مستأنف بلقاس حكم تاريخي يحفظ هيبة كل المعلمين في مصر ، ننقل لكم تفاصيل الحكم والواقعة كاملة على موقع أكاديمية كتاتيب مصر تابعو معنا هذا المقال.

 

تأييد حكم حبس ولى أمر عامين اعتدى على معلم

 

تأييد حكم حبس ولى أمر عامين اعتدى على معلم - اخبار التعليم

قضت محكمة جنح مستأنف بلقاس في محافظة الدقهلية، اليوم، غيابيا بتأييد حكم أول درجة ‏على ولي الأمر المتهم التعدى على مدرس الدقهلية وتقيده ليضربه نجله بالحذاء داخل الفصل وأمام تلاميذه حيث قضت المحكمة بتأييد حكم الحبس لمدة عامين مع الشغل وكفالة 10 آلاف جنيه ومبلغ 15 ألف ‏جنيه تعويض مدني مؤقت

كما أكد على عبدالرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تم فصل التلميذ 13 يوما عقب الواقعة وبعدها تم نقله إلى مدرسة ثانية ولن يعود للمدرسة مرة ثانية

وترجع الواقعة إلى 17 نوفمبر الماضى حيث تلقى مدير أمن الدقهلية إخطارا من مأمور مركز بلقاس بورود بلاغ من مدير مدرسة المستشار محمود برهام للتعليم الأساسى بقرية الملعب دائرة القسم باقتحام أحد أولياء الأمور المدرسة وقيامه بضرب مدرس يدعى «السيد شحاته» داخل الفصل وتقييده ليقوم نجله بضربه بالحذاء أمام التللاميذ، وتم إغلاق المدرسة لمنع خروج الأب لحين وصول الشرطة.

انتقل ضباط المباحث إلى مكان الواقعة وتم ضبط الأب وتم اقتياده إلى ديوان مركز الشرطة وتحرير محضر بالواقعة وأحيل للنيابة العامة للتحقيق والتى وجهت له تهمة التعدى على موظف أثناء تأدية عمله واقتحام منشأة حكومية والسب والقذف والضرب .

وبعد ثلاثة أيام فقط صدر حكم أول درجة في القضية رقم 5716 لسنة 2021 حصر مستأنف بلقاس، والمقيدة برقم 8668 ‏لسنة 2021 جنح مستأنف بلقاس، ضد المدعو «محمد ا. م.»، 36 سنة، والمقيم بقرية الملعب ‏مركز بلقاس، وأيدت محكمة جنح مستأنف نفس الحكم الصادر في أول درجة غيابيا على المتهم وهو الحبس عامين وكفالة 10 آلاف جنيه، ومبلغ 15 ألف جنيه تعويض مدني مؤقت‏، وألزمته المصاريف.‏

وقال السيد شحاته الشهير بمدرس الدقهلية «كنت حاسس انى ظهرى انكسر لكن القضاء رد لى كرامتى وأمارس عملى وحياتى الآن بشكل طبيعى بعدما استرديت هيبتى وكرامتى كمدرس امام التلاميذ»

وقال «القضاء انصفنى ورد كرامتى بسرعة المحاكمة والحكم العاجل فالواقعة حصلت يوم الاربعاء 17 نوفمبر والحكم صدر السبت 20 نوفمبر والحمد لله رجعت المدرسة لأكمل رسالتى».

 

حكم تاريخي لحفظ حقوق المعلم وهيبته بين التلاميذ ليس في بلقاس فقط ولكن في كل محافظات الجمهورية .

انتظرو منا كل ماهو جديد يخص أخبار وأدوات التعليم على منصة كتاتيب مصر.

تدشين منصة كتاتيب

تأسست منصة واكاديمية كتاتيب اونلاين في يناير من العام 2013 كأول منصة مصرية وعربية تهتم بنظام التعليم عن بعد . ننشر كل ما يهم المعلم المصري، وأبنائنا في الخارج والطالب من أخبار التعليم وقرارات الوزارة وجديد المناهج الدراسية .

وتجهزنا خصيصاً في كتاتيب لنناسب هوية المجتمع المصري، وعاداته وتقاليده. كما تخصص المنصة خدماتها في مجال الاستشارات التعليمية والتربوية للمدارس الحكومية والأهلية & والجهات المهتمة بمجال التعليم عامة.

معنى كتاتيب

معنى تسمية المنصة بـ(كتاتيب)، وهو جمع (كُتَاب) لفظ قديم يُطلق على مكان تعليم الصغار القراءة والكتابة وتحفيظهم القرآن،
لتُلخص فكرة المنصة في التركيز على تعزيز حب العلم والتعلم وتسهيل التواصل بين الطالب والمعلم وتسهيل متابعة اداء الطالب والمعلم من اولياء الأمور والكشف الدوري عن مستوياتهم وسهولة متابعة حضور الطالب ومستواه وتحصيله الدراسي.

مرحبا بك مرة أخرى في كتاتيب

سجل دخولك لحسابك من هنا

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.