شروط كتابة استمارة امتحانات الثانوية العامة 2022

وزارة التعليم الفني

بدء مقابلات المرشحين لرئاسة لجان امتحانات الدبلومات الفنية 2022 

بسم الله الرحمن الرحيم

أعلنت وزارة التربية والتعليم شروط كتابة استمارة امتحانات الثانوية العامة 2022 وهو أنه لن يتم ،كتابة استمارة طلاب الصف الثالث الثانوي العام لدخول امتحانات نهاية العامة، سيتم ربطها بدفع المصروفات الدراسية كاملة وليس جزءا منها ، ننقل لكم باقي التفاصيل على موقع أكاديمية كتاتيب مصر تابعو معنا هذا المقال.

 

 

شروط كتابة استمارة امتحانات الثانوية العامة 2022

 

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

 

أوضح مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم عن أن الاستمارة سيتم كتابتها بعد امتحانات نصف العام وبشكل إلكتروني، وسوف يقوم الطالب بإثبات أنه دفع المصروفات، بتقديم المستند الدال على ذلك ويجب إكمال مبلغ المصروفات كاملا.

 

وأشار المصدر في تصريحات لموقع «الوطن»، إلى أن سبب دفع مصروفات الطالب كاملة قبل كتابة استمارة امتحانات الثانوية العامة، أو حتى الدبلومات الفنية «الصناعي، الزراعي، التجاري، الفندقي»، يرتبط بأن تقسيم المصروفات على قسطين لن يكون له جدوى، لأنه عند كتابة الاستمارة سيكون الفصل الدراسي انتهى، وبالتالي لن يستفيد الطالب من التقسيط.

وأضاف المصدر، أن الغرض من ربط المصروفات بكتابة استمارة دخول الامتحانات، يهدف إلى محافظة الوزارة على حقوقها من هذه الأموال، التي توجهها للإنفاق على مشروعات خدمية وتعليمية أخرى، مثل دفع رواتب معلمين بالحصة أو الإنفاق على الأنشطة وترميم وإصلاح المدارس، وغيرها، وهذا حق للوزارة لابد من تحصيله.

ولفت إلى أن الطالب إذا كتب الاستمارة دون دفع المصروفات، فهنا لن يتم الوصول إليه مرة أخرى وليس من حق الوزارة أن تحرمه من الامتحانات نفسها بسبب المصروفات، لكن يحق لها ربط الاستمارة بالمصروفات لأنها الطريقة الوحيدة التي سوف تلزم كل ولي أمر على أن يمنح الدولة حقها حفاظًا على مستقبل ابنه.
تحديد تاريخ 11 يونيو امتحانات الثانوية العامة 2022

وطبقاً للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2021/2022،  تبدأ امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة يوم السبت 11 يونيو، والامتحانات النظرية للدبلومات الفنية يوم السبت 21 مايو، الامتحانات العملية للدبلومات الفنية يوم السبت 11 يونيو.

خالص أمنياتنا بالتوفيق لجميع الطلاب ان شاء الله في جميع المراحل الدراسية انتظرو كل ماهو جديد يخص أخبار وأدوات التعليم على منصة كتاتيب مصر
Exit mobile version