مفاجأة الإحصاء الاستقراري لطلاب المدارس

بسم الله الرحمن الرحيم

كشف خطاب وزارة التربية والتعليم للمديريات التعليمية، عن وجود عجز واضح في أعداد طلاب الصف الأول الابتدائي والثانوي العام والفنى مقارنة بأعداد الطلاب بهذه الصفوف بالعام الماضي 2021/2020 وفي هذا المقال ننقل لكم تفاصيل على موقع أكاديمية كتاتيب مصر نقدم لكم كافة التفاصيل تابعو معنا هذا المقال..

 

مفاجأة الإحصاء الاستقراري لطلاب المدارس

 

مفاجأة الإحصاء الاستقراري لطلاب المدارس - الاحصاء

وأوضحت الوزارة، أنه بعد مراجعة بيانات الطلاب والفصول بالمدارس، عقب اعتماد الإحصاء الاستقراري العام الدراسي 2022/2021 المرسلة من المديريات التعليمية.

ولفتت إلى أنه تم إرسال ملفات الكترونية تتضمن العجز المشار إليه على مستوى المدارس بكل مديرية تعليمية ،وذلك بالبريد الإلكتروني الرسمي مديري إدارات الإحصاء بالمديرية.

ووجهت الوزارة، الإدارات التعليمية بسرعة مراجعة الملفات المشار إليها، وإعداد تقرير عن أسباب وجود هذا العجز، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتسجيل بيانات الطلاب غير المسجلين بالمدارس حتى الآن على قاعدة البيانات المركزية بهذه الصفوف، وإعادة اعتماد الإحصاء الاستقرارى لهذه المدارس، على أن يتم إرسال التقرير النهائى، معتمدا من الإدارة العامة للنظم المعلومات، ودعم اتخاذ القرار فى موعد غايته الأحد 14 نوفمبر.

وطالبت الوزارة بتشكيل لجنة مركزية بالمديرية برئاسة وكيل المديرية وتشكيل لجنة فرعية بكل إدارة تعليمية لمراجعة استمارات الإحصاء الاستقراري التي تم اعتمادها،ومطابقتها ما هو مسجل سجلات المدارس ووفقاً للواقع الفعلي.

وأكدت  أنه من حق اللجنة المشكلة الاستعانة بأي من العاملين بخلاف مسئولى إدارات الإحصاء،وذلك للمساعدة في إنجاز العمل بسرعة، والانتهاء منه بشكل دقيق.

كما طالبت الوزارة، باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المسئولين عن المخالفات التي تظهر أثناء المراجعة إلزام المدارس بتصويب الأخطاء واستكمال تسجيل بيانات الطلاب غير المسجلة على قاعدة البيانات،وإنهاء أعمال اللجنةالمركزية والفرعية وإعداد تقرير عن نتيجة المراجعة،وما تم اتخاذه من إجراءات إدارية وقانونية، وإرساله إلى الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتحاد القرار.

هذا والله ولي التوفيق

 

تدشين منصة كتاتيب

تأسست منصة واكاديمية كتاتيب اونلاين في يناير من العام 2013 كأول منصة مصرية وعربية تهتم بنظام التعليم عن بعد . ننشر كل ما يهم المعلم المصري، وأبنائنا في الخارج والطالب من أخبار التعليم وقرارات الوزارة وجديد المناهج الدراسية .

وتجهزنا خصيصاً في كتاتيب لنناسب هوية المجتمع المصري، وعاداته وتقاليده. كما تخصص المنصة خدماتها في مجال الاستشارات التعليمية والتربوية للمدارس الحكومية والأهلية & والجهات المهتمة بمجال التعليم عامة.

معنى كتاتيب

معنى تسمية المنصة بـ(كتاتيب)، وهو جمع (كُتَاب) لفظ قديم يُطلق على مكان تعليم الصغار القراءة والكتابة وتحفيظهم القرآن،
لتُلخص فكرة المنصة في التركيز على تعزيز حب العلم والتعلم وتسهيل التواصل بين الطالب والمعلم وتسهيل متابعة اداء الطالب والمعلم من اولياء الأمور والكشف الدوري عن مستوياتهم وسهولة متابعة حضور الطالب ومستواه وتحصيله الدراسي.

مرحبا بك مرة أخرى في كتاتيب

سجل دخولك لحسابك من هنا

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.