تجريف التعليم وتحويله إلى سلعة مأساة حقيقية

بسم الله الرحمن الرحيم

من بداية العام الدراسي الحالي ٢٠٢١ – ٢٠٢٢ ونبه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إنه هدفه الوصول إلى الفهم وليس الحفظ والتعليم بنظام جديد يعتمد على فهم الطالب لمخرجات التعلم وانه لا يوجد نماذج امتحانات وعدم الاعتماد الا على الكتاب المدرسي ونماذج اسئلة بنك المعرفة المصري ، ننقل لكم على موقع أكاديمية كتاتيب مصر تفاصيل دورات سفراء التغيير لفهم منظومة تعليم ٢ الجديدة ، تابعو معنا هذا المقال ماذا كتب دكتور رضا حجازي ..

 

 

تجريف التعليم وتحويله إلى سلعة مأساة حقيقية

 

تجريف التعليم وتحويله إلى سلعة مأساة حقيقية - اخبار التعليم

 

أن المأساة الحقيقية التي أصابت ثقافة التعلم في مصر أنه تم تجريف التعليم المصري وتحويله إلى سلعة يمكن الحصول على شهادتها بالمال والتحايل والغش أحياناً
«بلا علم» وهو ما تحاول الدولة إصلاحه بكل الطرق واستعادة الوعي.

أن هدف التعليم هو التمكن الحقيقي من المعرفة وليس مجرد بوابة زائفة للدخول إلى الجامعات وسوق العمل بلا مؤهلات حقيقية

منظومة التعليم الجديدة 2.0

كان وقد صرح معالي الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم انه لا يوجد “نماذج استرشادية” في نظام التعليم الجديد لاننا “نربى الطلاب على التعلم وليس التعود على انماط امتحانيه” مثل الماضي. امتحانات الشهر هى في حد ذاتها امثلة من طرق التقييم مثلها مثل الانشطة داخل الكتب الجديدة. نعلم الاطفال كيف يفكرون وكيف يتعلمون.

 

 ملتقى “سفراء التغيير”

 

تجريف التعليم وتحويله إلى سلعة مأساة حقيقية - اخبار التعليم

تنفيذنا لتعليمات الإداره المركزيه للتعليم الأساسي بوزارة التربية والتعليم.و برعاية معالي المهندس على عبد الرؤف ، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالدقهلية.
تم عقد لقاء توعوي لفريق “سفراء التغيير” بالدقهليه.،
وذلك لبناء تحالف ميداني لقياده التغيير ودعم الشعور بالحاجه للتغيير والابتكار،

وازاله المعوقات بالمناقشات وتصحيح المفاهيم وعمل خطط للعمل وتعزيز ونشر النتائج الايجابيه وذلك بحضور الدكتور/ محمد عبد التواب. وكيل المديريه.
والأستاذ / أحمد حامد. مدير التعليم الابتدائي،
والساده موجهي عموم المواد الدراسيه وقد تم مناقشه آليه تنفيذ العمل والتواصل المستمر من خلال الجروب المخصص لذلك وسوف يعقد الاجتماع الشهري لمناقشة اي عقبات لتسجيلها وعلاج السلبيات وتعزيز الايجابيات فى المجتمع الذى يعانى منذ فترة من بعض السلبيات والتصرفات التى أثرت عليه وعلى قيمه ومبادئه.

 

 

تجريف التعليم وتحويله إلى سلعة مأساة حقيقية - اخبار التعليم

ترتكز علي التعلم وليس على الامتحان
نأمل إصلاح مفاهيم من يقومون بتحويل المناهج لأسئلة
نريد تعليما يحقق أهداف مخرجات التعلم

خالص أمنياتنا بالتوفيق لجميع الطلاب والطالبات وانتظرو منا كل ماهو جديد يخص أخبار وأدوات التعليم والمناهج الجديدة منصة كتاتيب مصر

تدشين منصة كتاتيب

تأسست منصة واكاديمية كتاتيب اونلاين في يناير من العام 2013 كأول منصة مصرية وعربية تهتم بنظام التعليم عن بعد . ننشر كل ما يهم المعلم المصري، وأبنائنا في الخارج والطالب من أخبار التعليم وقرارات الوزارة وجديد المناهج الدراسية .

وتجهزنا خصيصاً في كتاتيب لنناسب هوية المجتمع المصري، وعاداته وتقاليده. كما تخصص المنصة خدماتها في مجال الاستشارات التعليمية والتربوية للمدارس الحكومية والأهلية & والجهات المهتمة بمجال التعليم عامة.

معنى كتاتيب

معنى تسمية المنصة بـ(كتاتيب)، وهو جمع (كُتَاب) لفظ قديم يُطلق على مكان تعليم الصغار القراءة والكتابة وتحفيظهم القرآن،
لتُلخص فكرة المنصة في التركيز على تعزيز حب العلم والتعلم وتسهيل التواصل بين الطالب والمعلم وتسهيل متابعة اداء الطالب والمعلم من اولياء الأمور والكشف الدوري عن مستوياتهم وسهولة متابعة حضور الطالب ومستواه وتحصيله الدراسي.

مرحبا بك مرة أخرى في كتاتيب

سجل دخولك لحسابك من هنا

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.