الصف الرابع الإبتدائي من افضل المناهج

منهج رابعة ابتدائي نال إعجاب دولي واسع النطاق

بسم الله الرحمن الرحيم

اعلن دكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن  رابعة ابتدائي أفضل المناهج في نظامنا، ونحاول تحضير جيل بمهارات لا تختلف عمن يولودن في سنغافورة واليابان وفنلندا، وهذا المنهج لاقى إعجاب دوليًا واسع النطاق نكمل لكم باقي تصريحات الوزير على موقع أكاديمية كتاتيب مصر تابعو معنا هذا المقال..

 

الصف الرابع الإبتدائي من افضل المناهج

 

الصف الرابع الإبتدائي من افضل المناهج - النظام الجديد

منهج رابعة ابتدائي نال إعجاب دولي واسع النطاق

 

صرح الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إن رابعة ابتدائي استمرارية لبناء شيء بدأناه في 2018 ، فكل الأطفال الذين التحقوا بالتعليم منذ ذلك التاريخ يدرسون منهج مصر الجديد المختلف تماما عما سبق ويتم بناءه بمئات الخبراء داخل مصر وخارج مصر”.

وتابع دكتور شوقي في مداخلة هاتفية لبرنامج مصر جديدة الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور على قناة etc : “رابعة ابتدائى أفضل المناهج في نظامنا ونحاول تحضير جيل بمهارات لا تختلف عمن يولودا في سنغافورة واليابان وفنلدا، وهذا المنهج لاقى إعجاب دولي واسع النطاق”.

واختتم وزير التربية والتعليم قائلا:”المشكلة في مصر، أن الكثير من الناس يهتم بالنجاح وليس بفكرة التعلم، ونظام التعليم الجديد أول 3 سنوات ليس بها امتحانات ورابعة ابتدائي استمرارية طبيعية ولكن بها شكل من أشكال التقييم منها تقييم على عمل الطالب في كتاب المدرسة وآخر فى امتحانات صغيرة”.

 

 ما انجزناه من مناهج مطورة نال إعجاب الدول الشقيقة والمنظمات الدولية

 

كما اكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، ان ما تم انجازه من مناهج من مرحلة KG1 حتى الصف الرابع الابتدائي، يسير وفقا للخطة الموضوعة منذ عام ٢٠١٧ بكل دقة، وهو ما نال إعجاب الدول الشقيقة والمنظمات الدولية حول العالم.

 

وكان قد أدلي الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، بعدد من التصريحات لحسم الجدل حول منهج سنة رابعة ابتدائي ولدحض الشائعات التي تثار حوله ،وللرد علي مطالب تخفيف المنهج .حيث اكد وزير التربية والتعليم ،عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، ان الحملات المنظمة والممنهجة تتوالي على السوشيال ميديا ، وتابع ،ولعلنا نفطن جميعا ان هناك من يحاول بشراسة اثارة البلبلة كل يوم بل كل ساعة بمثل هذه الاخبار التافهة والمغالطات الفادحة والكذب والافتراء.

وجاءت ابرز تصريحات وزير التعليم ، عن منهج رابعة ابتدائي ، في النقاط التالية :

لحسم الجدل حول منهج سنة رابعة ابتدائي ولدحض الشائعات
  1.  لا صحة لإضافة فيزياء وكيمياء للمناهج.
  2. منهج رابعة ابتدائي من أفضل ما أنجزته الوزارة بكل المقاييس العلمية العالمية.
  3.  يجب مسح كلمة مجموع الدرجات بالأستيكة .
  4. التلاميذ لن يؤدوا الامتحانات في شيء لم يدرسوه.
  5. الامتحانات قائمة على النقد والفهم.
  6. لا توجد لجان وتدخلات من مجلس الوزراء في مناهج النظام الجديد من أى نوع.

 

ما رأيكم بتصريحات دكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بخصوص مناهج الصف الرابع الابتدائي نظام جديد شاركونا برأيكم في تعليق على منصة كتاتيب مصر

Exit mobile version