تفاصيل جديدة بمناهج الصف الرابع الابتدائي

بسم الله الرحمن الرحيم 

في لقاء وزير التربية والتعليم والتعليم الفني دكتور طارق شوقي في برنامج حديث المساء تكلم فيه عن انتقادات أولياء الأمور والمعلمين للمنهج الجديد للصف الرابع الابتدائي نظام جميد حيث قال ان الجميع يتكلم بشكل سلبي ونسى ايجابيات المنهج وتطوره بالنسبة لهم في هذا المقال على أكاديمية كتاتيب مصر نقدم لكم كامل تصريحات سيادة الوزير طارق شوقي .

وزير التعليم يكشف عن تفاصيل جديدة بمناهج الصف الرابع الابتدائي 

دكتور طارق شوقي

عن انتقاد البعض لمنهج الصف الرابع الابتدائي، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنّ المشكلة أكبر مما تبدو على السطح، فهناك من ينتقد من أجل الانتقاد فقط، لافتا إلى تغيير المناهج من كي جي 1، وبالتالي الطلاب الذين سيلتحقون بالصف الرابع الابتدائي اعتادوا على المناهج الجديدة في أولى وثانية وثالثة: «يعني الطلاب مش هيستغربوا خالص من المناهج، وده التسلسل الطبيعي للمنهج الجديد، مفيش حاجة في المناهج مفاجئة»، موضحًا أنّ الفلسفة الجديدة للمنهج هو ألا نأتي بذكر الامتحانات.

ووجّه الدكتور طارق شوقي، رسالة لمنتقدي المناهج التعليمية، قائلا: «خلوا المختصين يتكلموا على المناهج، المناهج لا تقاس بالميزان ولا بالأرقام، دي مش لغة المتخصصين، المناهج على مقاييس العلوم والرياضيات في العالم كله تقاس بعدد الأيام والساعات محسوب بدقة، ومش مطلوب من العيال يعملوا حاجة لما يروحوا البيت، هنشتغل في المدرسة بس، لما يروح البيت هيلعب ويعمل اللي هو عاوزه، عمرنا ما اتكلمنا على امتحانات رابعة ابتدائي».

وأضاف «شوقي» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «حديث القاهرة»، مع الإعلامي خيري رمضان، الذي يُعرض على شاشة «القاهرة والناس»، أنّ القضية الأساسية في تطوير منظومة التعليم، هو أنّ البعض لا يزال يفكر بالأسلوب القديم فيما هو جديد، وعلى الجميع أن يُدرك أهمية تطوير منظومة التعليم.

وتابع وزير التربية والتعليم: «كل الأسئلة اللي بتجيلنا هي المادة دي في المجموع ولا لأ، أو الامتحان شكله إيه، كأن كلنا عندنا التصور أو كثير مننا إننا بنذاكر بس عشان الامتحان».
ما رإيكم في تصريحات وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي هل تتفق معه ام لا شاركنا برأيك في تعليق 

تدشين منصة كتاتيب

تأسست منصة واكاديمية كتاتيب اونلاين في يناير من العام 2013 كأول منصة مصرية وعربية تهتم بنظام التعليم عن بعد . ننشر كل ما يهم المعلم المصري، وأبنائنا في الخارج والطالب من أخبار التعليم وقرارات الوزارة وجديد المناهج الدراسية .

وتجهزنا خصيصاً في كتاتيب لنناسب هوية المجتمع المصري، وعاداته وتقاليده. كما تخصص المنصة خدماتها في مجال الاستشارات التعليمية والتربوية للمدارس الحكومية والأهلية & والجهات المهتمة بمجال التعليم عامة.

معنى كتاتيب

معنى تسمية المنصة بـ(كتاتيب)، وهو جمع (كُتَاب) لفظ قديم يُطلق على مكان تعليم الصغار القراءة والكتابة وتحفيظهم القرآن،
لتُلخص فكرة المنصة في التركيز على تعزيز حب العلم والتعلم وتسهيل التواصل بين الطالب والمعلم وتسهيل متابعة اداء الطالب والمعلم من اولياء الأمور والكشف الدوري عن مستوياتهم وسهولة متابعة حضور الطالب ومستواه وتحصيله الدراسي.

مرحبا بك مرة أخرى في كتاتيب

سجل دخولك لحسابك من هنا

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.