المالية تطرح 100 جنيه معدنية بمناسبة قمة المناخ ب 750 جنيه

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

المالية تطرح 100 جنيه معدنية بمناسبة قمة المناخ ب 750 جنيه

 

 

المالية تطرح 100 جنيه معدنية بمناسبة قمة المناخ ب 750 جنيه - اخبار مصر المالية تطرح 100 جنيه معدنية بمناسبة قمة المناخ ب 750 جنيه - اخبار مصر المالية تطرح 100 جنيه معدنية بمناسبة قمة المناخ ب 750 جنيه - اخبار مصر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور لعملة معدنية فئة 100 جنيه وذلك بعد طرح مصلحة الخزانة وسك العملة التابعة لوزارة المالية لها وتساءل البعض هل العملة الجديدة قابلة للتداول.

100 جنيه معدنية
وتعد العملة التي طرحتها مصلحة الخزانة العامة وسك العملة التابعة لوزارة المالية، عملة 100 جنيه فضة هي عملة تذكارية بمناسبة انطلاق قمة المناخ، غير متداولة، ولكن يتم بيعها داخل جناح الوزارة بالمنطقة الخضراء بـ750 جنيهًا.

وقرر مجلس الوزراء قرار رقم 65 لسنة 2022، بشأن الترخيص بإصدار عملة تذكارية غير متداولة من الفضة فئة 100 جنيه، بمناسبة استضافة مصر لقمة المناخ cop 27.

طابع بريد تذكاري
وكان البريد المصري اصدر طابع بريد تذكاريًّا بتقنية الـ “QR Code” لتوثيق مؤتمر المناخ COP27 الذي يحظى باهتمام كبير على المستويات المحلية والدولية حيث يأتى ذلك في إطار مشاركة البريد المصري في مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP 27 في الدورة الـ27 الذي تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من ٦ إلى ١٨ نوفمبر الجاري، بحضور ومشاركة رسمية من ١٩٧ دولة.

البريد المصري
أكد د. شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصري على أن استضافة مصر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP 27 بمشاركة قادة العالم ومسؤولين رفيعي المستوى في الأمم المتحدة إلى جانب آلاف النشطاء المعنيين بالبيئة من جميع دول العالم حدث دولي هام يؤكد على اهتمام مصر بمواجهة التغيرات المناخية والحد من آثارها، ويوضح ثقة المجتمع الدولي الكاملة في قدرة مصر على استضافة هذا المؤتمر الهام من أجل حشد الجهود الدولية للتعامل مع التغيرات المناخية وآثارها، وطرح المبادرات في جلسات المؤتمر، وبلورة مواقف إقليمية ودولية مؤثرة للخروج بنتائج عملية تجعل من مؤتمر شرم الشيخ علامة فارقة في مسار تعامل المجتمع الدولي مع تغير المناخ الذي أضحى يهدد البشرية بأكملها؛ لذا بادر البريد المصري بالمشاركة في هذا الحدث الهام وتوثيقه عبر إصدار طابع بريد تذكاري يحمل شعار الحدث وعنوانه.

وأوضح الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصري أن الطابع التذكاري الذي تم إصداره مزود بتقنية الـ “QR Code” التي تمكن هواة الطوابع والمتابعين من الحصول على جميع المعلومات المتعلقة بالطوابع واكتساب المعرفة اللازمة حول هذه المناسبة بطريقة مبتكرة وجذابة، وذلك باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية عبر ربط الطابع بموقع الطوابع المصرية، وذلك ضمن خطة التطوير الشاملة التي يشهدها البريد المصري حاليا، التي تهدف إلى تطبيق التحول الرقمي في جميع الإدارات والقطاعات والخدمات التي يقدمها.
 

 

 

 

 

خالص أمنياتنا بالتوفيق للجميع وانتظرو منا كل ماهو جديد يخص أخبار مصر واخبار وأدوات التعليم على منصة كتاتيب مصر

Exit mobile version