د مصطفى الفقي: قرار ترخيص سناتر الدروس الخصوصية سيقضي على دور المدرسة

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

دكتور مصطفى الفقي: قرار ترخيص سناتر الدروس الخصوصية سيقضي على دور المدرسة

 

 

دكتور مصطفى الفقي
دكتور مصطفى الفقي

 

علق الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، على قرار الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، بشأن تقنين السناتر الخاصة بالدروس الخصوصية، قائلًا: “أحب الدكتور رضا حجازي ولكن قراره بشأن سناتر الدروس الخصوصية حتى ولو بأسعار زهيدة، سيقضي على دور المدرسة، وستصبح المدرسة مكان لملء استمارات الامتحان فقط”.

وأضاف “الفقي” في حواره لبرنامج “يحدث في مصر” على فضائية “إم بي سي مصر” ، أن مشكلة الدروس الخصوصية معضلة صعبة وأشفق على كل شخص يتصدى للتعليم، موضحًا أنه في حالة الرغبة في الصتدي للدروس الخصوصية يمكن تنظيمها، قائلًا: “على أيامي كان في مجموعة بعد الظهر بأسعار زهيدة واللي مكنش بيدخل فيها وبيشتغل في السناتر أحاكمه، لازم أعمل منفذ للمدرس بربح معقول ومظلمهوش لأن تكاليف الحياة صعبة عليه”.

وتابع: “أعرف مدرسين في سناتر جايبين لواء على المعاش كمدير لأعماله”، موضحًا: “بلاش الاستهانة بالطفل المصري وتعليمه، ومتفائل لأن الدكتور رضا حجازي عارك الموضوع من مدرس لوزير”.

وأكد “الفقي”: “اللي طير الدكتور طارق شوقي المقاومة الاجتماعية، لأنه كان سابق لعصره وعقليه مضيئة بكل المعاني وعالم كبير”، موضحًا: “اتكلمت مع الدكتور رضا حجازي وقالي مش شغلتي إني أدمر اللي عمله طارق شوقي، وأنا أحاول أصلح وأمرر السياسات بشكل أو بآخر”.
حجازي: أزمة أساسي 2014 للمعلمين لا يخص الوزارة والملف بيد المالية
وزير التعليم: نبحث تقليل الدراسة بكليات التربية لـ 3 سنوات فقط والرابع لسد عجز المعلمين
وزير التعليم: ترخيص سناتر الدروس الخصوصية سيكون في صالح الأسر
التعليم : اسناد مجموعات التقوية لشركات خاصة لتقديم خدمة متميزة للطلاب وخبير تربوي: فكرة غير جيدة
وزير التعليم يكشف عن قانون جديد لثانوية الجديد 2023
وزير التعليم: ترخيص مراكز الدروس الخصوصية و رخصة لمزاولي المهنة لتحقيق الانضباط ‎

 

 

 

 

خالص أمنياتنا بالتوفيق لجميع الطلاب ان شاء الله في جميع المراحل الدراسية انتظرو كل ماهو جديد يخص أخبار وأدوات التعليم على منصة كتاتيب مصر

Exit mobile version