حقيقة إصدار قرار رسمي بإنهاء شرح مناهج رابعة ابتدائي قبل رمضان

بسم الله الرحمن الرحيم

تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع التعليمية عن اشاعات بخصوص إنهاء شرح مناهج كل مواد الصف الرابع الابتدائي نظام جديد الترم الثاني وذلك قبل بداية شهر رمضان الكريم ، ننقل لكم رد الحكومة على موقع أكاديمية كتاتيب مصر تابعو معنا هذا المقال.

 

الحكومة تنفي إصدار قرار رسمي بإنهاء شرح مناهج رابعة ابتدائي قبل رمضان

 

حقيقة إصدار قرار رسمي بإنهاء شرح مناهج رابعة ابتدائي قبل رمضان - اخبار التعليم

 

 

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إصدار قرار رسمي بإنهاء شرح مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الحالي 2021-2022 قبل حلول شهر رمضان المقبل.

كل المدارس ملتزمة بتدريس مناهج رابعة ابتدائي وفقاً للخريطة الزمنية
وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكّدةً أنه لا صحة لإنهاء شرح مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الحالي 2021-2022 قبل حلول شهر رمضان المقبل، وأنَّه لم يتم إصدار أي قرارات رسمية بهذا الشأن، مُشددةً على التزام كل المدارس بتدريس مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الحالي كاملة وفقاً للخريطة الزمنية لتوزيع المناهج الدراسية المقررة للعام الدراسي الحالي 2021-2022، دون تغيير توزيعها، مُناشدةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

تقييم طلاب رابعة ابتدائي بمتوسط حسابي لمجموع درجات كل فصل دراسي
وفي سياق متصل، يجرى تقييم طلاب الصف الرابع الابتدائي من خلال احتساب المتوسط الحسابي لمجموع درجات الطالب لكل فصل دراسي (مجموع درجات الفصل الدراسي الأول + مجموع درجات الفصل الدراسي الثاني مقسومة على 2)، ويكون مجموع الدرجات لكل المقررات متساوية وتحسب من 100 درجة، على أن يتم تحويل الدرجات إلى ألوان.

 

حقيقة إصدار قرار رسمي بإنهاء شرح مناهج رابعة ابتدائي قبل رمضان - اخبار التعليم

 

 

 

خالص أمنياتنا بالتوفيق لجميع الطلاب ان شاء الله في جميع المراحل الدراسية انتظرو كل ماهو جديد يخص أخبار وأدوات التعليم للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني دفعة 2022 على منصة كتاتيب مصر.

Exit mobile version