أسئلة امتحان الصفين الاول والثاني الثانوى هدفها تدريب الطلاب للثانوية العامة

طارق شوقي: امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي جميعها ورقية بالكامل وليست إلكترونية - اخبار الثانوية

طارق شوقي: امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي جميعها ورقية بالكامل وليست إلكترونية

بسم الله الرحمن الرحيم

بعد إعلان وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي ، عن إلغاء الامتحانات الإلكترونية للصفين الاول والثاني الثانوي دفعة التابلت 2022 واستبدالها لامتحانات ورقية أصبحت وزارة التربية والتعليم أمام سيل من الهجوم من الطلاب وأولياء الأمور، فأصبحت وزارة التعليم كل ساعة بتصريح جديد لتبرير موقفها أمام المجتمع ،  ننقل لكم رد وزارة التعليم وتبريرها في هذا الموضوع على موقع أكاديمية كتاتيب مصر تابعو معنا هذا المقال.

 

أسئلة امتحان الصفين الاول والثاني الثانوى هدفها تدريب الطلاب للثانوية العامة

 

وزارة التعليم الفني

 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى، هدفها وقوف الطالب على مستوى فهمه لمخرجات التعلم والتعرف على نوعية أسئلة التقييم الجديد، والتى تستهدف قياس فهم مخرجات التعلم كما أنها تدريبات مفيدة وهامة فى الطريق إلى نهاية المرحلة الثانوية.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قررت إلغاء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثانى الثانوى للفصل الدراسى الأول على أن تعقد الامتحانات جميعها ورقيا، حيث أعلن الدكتور طارق شوقى، إلغاء الامتحانات الإلكترونية وعقدها ورقيا سواء الأسئلة الاختيار من متعدد التى تمثل 70% أو المقالية التى تمثل 30%، مشيرا إلى أن ذلك يأتى ذلك تيسيرا على الطلاب.

وأوضح وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى، أنه لا تغيير فى مواعيد امتحانات أولى ثانوى، حيث تبدأ 22 يناير الجارى فى المواد الدراسية الأساسية، كاشفا أن الهدف الرئيسي من الامتحانات فى الثانوى العام هو الوقوف على فهم الطلاب لمخرجات التعلم، والتعرف على نوعية أسئلة التقييم الجديدة.

 

وفي سياق متصل قام الصحفي احمد حافظ بتصريح في بوابة الأهرام..

– آن الأوان ليُنسف التابلت من قاموس الامتحانات، لتستريح كل الأطراف.. طالب، أسرة، مدرسة، وزارة، حكومة، دولة.. إذا كان الهدف توفير نفقات طباعة الامتحانات، فتكلفة الطباعة أقل من التابلت بمراحل، وإذا كان الهدف توفير طباعة الكتب، فالطباعة أقل بكثير من التابلت، وإذا كان الهدف عدم التدخل البشري في الأسئلة الورقية لمنع التسريب، فالتابلت العام الماضي كان أحد وسائل نشر الامتحانات على الإنترنت من طلاب غشاشين وهم جالسون في اللجان، وإذا كان الهدف التصحيح الإلكتروني دون تدخل بشري، فقد حدث التصحيح الإلكتروني في الثانوية الأخيرة بدون تعرض الطالب للظلم الذي كان يحدث في الماضي، وكانت أيضا الامتحانات ورقية وليست إلكترونية.. آن الأوان ليُعلن أن التابلت، هو تابلت تعليمي، بديل عن الكتب الورقية، في الثانوية والجامعة أيضا، يستخدمه الطالب في المذاكرة والبحث وزيادة المعارف والوصول للمنصات الرقمية التعليمية وصولا إلى نواتج التعلم والاستعداد والتدريب على أسئلة الفهم، كبنك المعرفة وحصص مصر وغيرها الكثير، لتكون الثانوية أشبه بمرحلة “تعلم إلكتروني”، لكن الامتحانات ورقية حتى لو التصحيح إلكترونيا.
احمد حافظ
محرر صحفي لشئون وزارة التعليم بـ”بوابة الأهرام”

 

لا تنسو متابعتنا على صفحتنا على فيسبوك من الرابط التالي

 

https://www.facebook.com/ktateb

 

خالص أمنياتنا بالتوفيق لجميع الطلاب ان شاء الله في جميع المراحل الدراسية انتظرو كل ماهو جديد يخص أخبار وأدوات التعليم للمرحلة الثانوية على منصة كتاتيب مصر.

Exit mobile version