شرح طريقة تقييم طلاب رابعة ابتدائي 2022

وزارة التعليم الفني

بدء مقابلات المرشحين لرئاسة لجان امتحانات الدبلومات الفنية 2022 

بسم الله الرحمن الرحيم

يتسائا كل اولياء الأمور عن طريقة تقييم الامتحان ( تقييم نواتج التعلم ) الذي يؤديه طلاب الصف الرابع ابتدائي وفقا للجدول الذي أعدته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، وذلك بخصوص الامتحانات التقييمية في شهر ديسمبر للصف الرابع الابتدائي ، ننقل لكم كافة التفاصيل على موقع أكاديمية كتاتيب مصر تابعو معنا هذا المقال.

 

شرح طريقة تقييم طلاب رابعة ابتدائي 2022

 

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

 

وقال مصدر مسؤول في وزارة التعليم في تصريحات لموقع كتاتيب مصر ، إنّ تقييم اختبارات ديسمبر التي يؤديها الطلاب الآن في المدارس تتم على مستوى المدرسة، وتحت إشراف التوجيه وإدارة المدرسة، حيث يكون التقييم عن طريق الألوان وليس الدرجات.

وأضاف المصدر، أنّ نتيجة اختبار ديسمبر الذي يؤديه الطلاب الآن بالمدارس لن تعلن، لأن ذلك يخالف القرار الوزاري الخاص بالصف الرابع الابتدائي، وهناك تعليمات مشددة للمديريات التعليمية، للمعلمين ومدراء المدارس، بعدم إعلان نتيجة الاختبار الشهري.

 

وأشار المصدر، إلى أنّ نتائج الاختبارات الشهرية ونصف العام وآخر العام، لن تكون بالدرجات من الأساس، بل عن طريق الألوان، حيث تعلن النتيجة في نهاية الفصل الدراسي الثاني.

 

التقييم شهري للوقوف على مستوى التلاميذ وقياس نواتج التعلم للطلاب

وأوضح المصدر، أنّ تقييم طلاب الصف الرابع الابتدائي يستهدف الوقوف على مستوى التلاميذ فقط لا غير، ومساعدتهم لاكتساب المهارات، عبر فهم وتحليل وتمعن في نواتج التعلم: «لن نتعامل مع التقييمات مثل السنوات الماضية، خاصة أنّ هذه سنة نقل وبلا أي ضغوط من أي نوع».

وقال المصدر، إنّ أسئلة امتحان رابعة ابتدائي قصيرة ومتنوعة، وتشمل اختيار من متعدد وصواب وخطأ، ولا يوجد بها أسئلة حفظ وتسميع، والهدف منها قياس مستوى الطالب حتى نستطيع مساعدته على تعلم أفضل وليس وفقًا للدرجات، وتقيس فهم مخرجات التعلم أو أهداف الدروس طبقاً لنظام التقييم الجديد الذي يتم تطبيقه على طلاب الدفعة.

 

وفي سياق متصل ، نفى المركز الإعلامي لرئاسة الوزراء صحة ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن أداء طلاب الصف الرابع الابتدائي امتحانات شهر ديسمبر الجاري بديلاً عن امتحانات منتصف العام الدراسي 2021-2022.

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان اليوم، إنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي نفت تلك الأنباء، لافتة إلى أنه لا صحة لأداء طلاب الصف الرابع الابتدائي امتحانات شهر ديسمبر الجاري بديلاً عن امتحانات منتصف العام الدراسي 2021-2022.

 

خالص أمنياتنا بالتوفيق لجميع الطلاب ان شاء الله في جميع المراحل الدراسية انتظرو كل ماهو جديد يخص الصف الرابع الابتدائي نظام جديد دفعة ٢٠٢٢ على منصة كتاتيب مصر.

Exit mobile version