لا تعطيل للدراسة بسبب متحور كورونا الجديد

التعليم تكشف عن مصير الامتحانات بعد ظهور متحور أوميكرون

وزارة التعليم الفني

بدء مقابلات المرشحين لرئاسة لجان امتحانات الدبلومات الفنية 2022 

بسم الله الرحمن الرحيم

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن تحور جديد لفيروس كورونا وهو متحور اوميكرون والذي تم اكتشاف في جنوب أفريقيا وبعض البلدان الأفريقية ، هذا وأصدرت وزارة الصحة المصرية تحذيرات لجميع المواطنين بتوخي الحذر وإتباع وسائل التباعد الاجتماعي والسلامة، وفي هذا المقال ننقل لكم رد وزير التربية والتعليم على تعطيل الدراسة أو تأجيل الامتحانات ، ننقل لكم كافة التفاصيل بخصوص تطورات فيروس كورونا و متحور اوميكرون على موقع أكاديمية كتاتيب مصر تابعو معنا هذا المقال

 

 

لا تعطيل للدراسة بسبب متحور كورونا الجديد

 

دكتور طارق شوقي

 

أكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا يوجد تعطيل للدراسة في المدارس بسبب متحور كورونا الجديد “أوميكرون”، نافيًا ما يتردد حول غلق المدارس أو تعطيل الدراسة بسبب انتشار متحور جنوب إفريقيا الجديد.

 

لا تعطيل للدراسة ولا تخفيف للمناهج ولا تقديم لمواعيد الامتحانات بسبب متحور كورونا الجديد.

امتحانات كل الصفوف ليست مجمعة، بل كل مادة في امتحان منفصل.

أولى وتانية ثانوي إلكترونية وبتصحيح إلكتروني.

لا امتحانات تجريبية لأي صف.

لن يكتب طالب الشهادة الإعدادية استمارة دخول الامتحان إلا بدفع نصف المصروفات على الأقل (إذا لم يكن ضمن الفئات المعفاة بقرار وزاري).

وامتحانات نصف العام تبدأ السبت ١٥ يناير، ولمدة ٢٠ يوما.

أجازة نصف العام من ٥ فبراير حتى ١٧ فبراير

 

وقال وزير التربية والتعليم، في تصريح لموقع “أخبار اليوم، إن اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا هي المسؤلة عن هذا الأمر فقط.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الوزارة مهتمة حاليًا بتقديم تعليم لأولادنا وليس الاقتصاص من كل عام دراسي وكل منهج وكل امتحان.

ومن جهتها، شددت وزارة التربية والتعليم، على المديريات التعليمية تكثيف الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا وتطبيق كافة التعليمات الصحية بكل دقة، بسبب متحور “أوميكرون”.

 

التعليم تكشف عن مصير الامتحانات بعد ظهور متحور أوميكرون

 

أكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم، أن الوزارة سوف تفعل الإجراءات الوقائية في جميع المدارس للوقاية من جائحة كورونا، بالتزامن مع الحديث عن متحور كورونا أوميكرون.

 

وقال لموقع «بوابة الأهرام»، إن كل ما في وسع الوزارة سوف تفعله لتأمين طلاب المدارس دون تعطيل الدراسة، مثل التشديد على عدم الزحام ومنع التكدس، وزيادة الوعي بأهمية تلقي الأطفال من سن ١٥ إلى ١٨ سنة  اللقاح، وهناك جهود حكومية غير عادية في هذا الشأن، ووزارة الصحة تقوم بدور قوي لزيادة أعداد المطعمين، من طلبة الثانوية والمعلمين.

من ناحية ثانية، استبعد مصدر مسئول بالوزارة في تصريحات لموقع «بوابة الأهرام»، أن تكون هناك نية لتعطيل الدراسة وتقديم مواعيد امتحانات نصف العام أو تخفيف المناهج الدراسية بسبب متحور كورونا الجديد «أوميكرون»، مشددا على أنالخريطة الزمنية للمناهج والامتحانات لا تغيير فيها لأن مصر آمنة والأوضاع مستقرة تماما وهناك الكثير من مصادر التعلم الموازية للمدرسة لتقديم الخدمة التعليمية للطلاب مهما كانت هناك أي طوارئ.

وأكد المصدر، أن اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا هى المسئولة عن تقرير مصير الدراسة وشأنها حسب الوضع الوبائي، واستكشاف الوضع من خلال تقارير وزارة الصحة، وحتى الآن لا نية في تغيير أي شيء.

ومن المقرر، أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي، ابتداء من ١٥ يناير المقبل، وتستمر لثلاثة أسابيع، على أن تبدأ إجازة نصف العام في الخامس من فبراير وحتى ١٧ من ذات الشهر.

حفظ الله اولادنا وبلادنا وسائر بلاد المسلمين يارب العالمين اللهم امين.

انتظرو كل ماهو جديد يخص أخبار وأدوات التعليم على منصة كتاتيب مصر.

Exit mobile version