تصريح من وزير التعليم بشأن اوميكرون وتعطيل الدراسة

وزير التعليم

وزير التعليم

بسم الله الرحمن الرحيم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن قرار تأجيل الدراسة بسبب ظهور متحور كورونا الجديد «أوميكرون» ليس قرار وزارة التربية والتعليم، مشيرًا إلى أن وزارة الصحة المسؤولة عن تحديد الخطوات المقبلة ، ننقل لكم باقي تصريحات دكتور طارق على موقع أكاديمية كتاتيب مصر تابعو معنا هذا المقال.

 

تصريح من وزير التعليم بشأن أوميكرون وتعطيل الدراسة

 

دكتور طارق شوقي

وتابع دكتور طارق شوقي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج «الحكاية»، المذاع على فضائية «mbc مصر، أن فكرة التساؤل عن تأجيل الدراسة سؤال سابق لأوانه، معقبًا: «المتحور لسه ظاهر إمبارح، لو قعدنا في البيت أكثر من كده، الطلاب هتتعب في العملية التعليمية، يكفينا ما فُقد قبل كده».

ولفت إلى أن العام الدراسي يسير بشكل منتظم منذ أول يوم، موجهًا الشكر للمدارس على تطبيق الإجراءات الاحترازية، لافتًا إلى أن الوزارة قامت بتطعيم كافة أعضاء القائمين على العملية التعليمية.

 

وفي سياق متصل قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن مصر مازالت في الموجة الرابعة من جائحة كورونا، حيث إن هناك تذبذبا في أعداد الإصابات.

وأشار «تاج الدين»، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، إلى أنه عندما تستقر أعداد الإصابات وتبدأ في الانخفاض حينها سنكون تخطينا ذروة الموجة الرابعة، مشددا على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية، والحصول على لقاح كورونا.

وبشأن خطوة جديدة لعلاج كورونا بإضافة جرعة ثالثة، قال إنه ليس شرطا أن تكون الجرعة التنشيطية الثالثة من نفس نوع جرعتي اللقاح السابقتين، منوها بأنه ليس هناك تغيير جذري في بروتوكول علاج فيروس كورونا، وكافة الأدوية التي تستخدم في الخارج موجودة في مصر.

حفظ الله اولادنا وبلادنا وسائر بلاد المسلمين يارب العالمين اللهم امين.

 

خالص أمنياتنا بالتوفيق لجميع الطلاب ان شاء الله في جميع المراحل الدراسية انتظرو كل ماهو جديد يخص أخبار وأدوات التعليم على منصة كتاتيب مصر.

Exit mobile version