بدء مقابلات المرشحين لرئاسة لجان امتحانات الدبلومات الفنية 2022 

بسم الله الرحمن الرحيم

أعلنت وزارة التربية والتعليم ، والتعليم الفني عن موعد مقابلة المعلمين المرشحين لرئاسة لجان امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي ٢٠٢١ – ٢٠٢٢ وهو يوم الثلاثاء القادم ان شاء الله ، ننقل لكم باقي التفاصيل على موقع أكاديمية كتاتيب مصر تابعو معنا هذا المقال.

 

بدء مقابلات المرشحين لرئاسة لجان امتحانات الدبلومات الفنية 2022

 

وزارة التعليم الفني

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن يوم الأحد الموافق 28 نوفمبر 2021، سيتم إغلاق باب الترشح للمشاركة في أعمال امتحانات الدبلومات الفنية 2022 بنوعياتها (التجاري – الفندقي – الصناعي – الزراعي ) ، لممارسة مهام رئيس و وكيل لجنة إدارة و لجنة نظام ومراقبة في امتحانات الدبلومات الفنية 2022

وأوضحت وزارة التربية والتعليم ، أنه سيتم اجراء مقابلات للمتقدمين لمهام رئيس و وكيل لجنة إدارة ولجنة نظام ومراقبة في امتحانات الدبلومات الفنية 2022 بالمديريات التعليمية ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق 30 نوفمبر 2021 ، على ان يتم موافاة الوزارة بنتيجة المقابلات وارسال مستندات المرشحين الذين تم اختيارهم إلى الإدارة المركزية للتعليم الفني في موعد غايته الأحد 5 ديسمبر 2021 ، حتى يتم تحديد موعد المقابلة الشخصية لهم بعد ذلك في الادرة المركزية للتعليم الفني فور تسلم الاستمارات من المديرية.

وشددت وزارة التربية والتعليم على أنه سوف يتم عقد اختبار للمرشحين لمهام رئيس و وكيل لجنة ادارة و لجنة نظام ومراقبة في امتحانات الدبلومات الفنية 2022 على الحاسب الآلي للمرشحين يتعلق بمهام وآليات وفنية الوظيفة المرشح لها (رئيس او وكيل لجنة)

وحددت وزارة التربية والتعليم ، أنه سيتم اختيار وترشيح 8 لكل لجنة ادارة ( 4 على منصب الرئيس و 4 على منصب الوكيل ) ، وعدد 8 لكل لجنة نظام ومراقبة (4 لمنصب الرئيس و 4 لمنصب الوكيل)

 

وفي سياق متصل أعلنت وزارة التربية والتعليم  التعليم الفني: استقبلنا 42 ألف طالبا هذا العام

 

بدء مقابلات المرشحين لرئاسة لجان امتحانات الدبلومات الفنية 2022  - الدبلومات الفنية

 

قال الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفنى، إن هذا العام وصلنا إلى ٢٧ مدرسة في 11 محافظة مختلفة، ونعمل على البدء في تشغيلهم.
وأضاف رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفنى، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج ٨ الصبح، المذاع على فضائية دى أم سى، أن عدد الطلبة المتقدمين هذا العام ٤٢ ألف طالب.
وأشار الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفنى، إلى أن العام الماضى كان المتقدمين ٢٧ ألف تقريباً، لافتاً إلى أنه لايوجد مانع في تقديم عدد أكبر من الطلبة.
وتابع رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفنى أن القبول له عدة معايير منها اجتياز الطالب اختبارات ال”IQ”، مؤكداً أننا نسعى لتقديم القيمة التعليمية التى تتناسب مع قدرات الطلاب.

وأَضاف “بصيلة” في حواره لبرنامج “8 الصبح” على فضائية “دي إم سي” اليوم الأربعاء، أن عدد الطلاب المتقدمين لمدارس التعليم الفني حوالي 42 ألفا و309 طلاب، مقارنة بالعام الماضي والذي كان هناك حوالي 27 ألف طالب بالمدارس الفنية فقط، موضحًا أنه يتم الموافقة على انضمام حوالي 3700 طالب في إجمالي عدد المدارس، قائلًا: “أحنا بناخد الأعداد الملتحقين بهذه المدارس طبقًا لاحتياجات سوق العمل ومفيش داعي نأخد عدد أكبر من الطلبة ما لم يكن لديهم فرص حقيقية للتوظيف والعمل”.

وتابع، أن معايير اختيار الطلبة لمدارس التعليم الفني، أنه لابد أن يكون خريج الإعدادية للسنة التي يتم التقديم فيها أو السابقة لها، بجانب اجتياز الطالب اختبارات الذكاء بالإضافة لمجموع الإعدادية الذي يكون خارج عن التنسيق العادي وقد يكون في بعض الأحيان أعلى من الثانوية العامة في كثير من المحافظات، قائلًا: “نوعية الطالب بتبقى نوعية مميزة وعشان كده لازم نديله الخدمة اللي تتناسب مع قدراته”.

 

خالص أمنياتنا بالتوفيق لجميع زملائنا المعلمين والمعلمات وانتظرو منا كل ماهو جديد يخص أخبار وأدوات التعليم على منصة كتاتيب مصر.

Exit mobile version