الإثنين انتهاء موجة الطقس غير المستقر

بسم الله الرحمن الرحيم

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إننا نشهد حالة من عدم الاستقرار المعتادة في فصل الخريف بهذا التوقيت من العام، ولكنها حالة قاسية تستمر اليوم على أن تنتهي تمامًا يوم الإثنين ان شاء الله ، ننقل لكم باقي التفاصيل على موقع أكاديمية كتاتيب مصر تابعو معنا هذا المقال

 

الإثنين انتهاء موجة الطقس غير المستقر

الإثنين انتهاء موجة الطقس غير المستقر - اخبار الطقس

 

فيما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد الأحد 21 نوفمبر، تحسنا نسبيا في الأحوال الجوية على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، كما يستمر انخفاض درجات الحرارة ليسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية معتدل جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس مائل للبرودة على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يشهد اليوم أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري قد تكون مصحوبة بحبات البرد على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق متفرقة من جنوب الوجه البحري ومنطقة خليج السويس وسيناء والدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية ورأس غارب والزعفرانة ونخل وكاترين على فترات متقطعة

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأحد:  القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 15 درجة، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 16 درجة، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 15 درجة، وسوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 15 درجة، وقنا العظمى 23 درجة والصغرى 15 درجة، وأسوان العظمى 25 درجة والصغرى 16 درجة.

 

وفي نفس السياق..

أصدر عدد من المحافظين اليوم السبت، قرارا بتعطيل الدراسة، غدًا الأحد، بسبب سوء الأحوال الجوية التي تعرضت لها المحافظات بسبب هطول كثيف للأمطار.

كفر الشيخ
صرح أحمد السماحى، المتحدث الرسمى لمحافظة كفر الشيخ، بأن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، قرر استمرار تعليق الدراسة، غداً الاحد، الموافق 21 نوفمبر، لليوم الثانى على التوالى، في كافة المدارس بجميع أنواعها على مستوى المحافظة

القاهرة
قرر اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، تعطيل الدراسة غدا بمدارس المحافظة، نظرا لسوء الأحوال الجوية.

الجيزة
قرر أحمد راشد محافظ الجيزة، اليوم السبت، تعليق الدراسة غدًا الأحد، نظرًا لسوء الأحوال الجوية.

وكانت الجيزة، شهدت اليوم هطول أمطار كثيفة في عدد كبير من المراكز والمدن.

مطروح
قرر خالد شعيب محافظ مطروح، لليوم الثاني على التوالي، تعطيل الدراسة غدًا الأحد بالمدارس، وذلك لاستمرار سوء الأحوال الجوية التى تشهدها المحافظة.

يذكر أن محافظة مطروح تعرضت اليوم لأمطار غزيرة، مصحوبة ببرق ورعد شديدين في عدد من المناطق.

القليوبية
أصدر عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، قرارًا بـتعطيل الدراسة فى مدارس المحافظة، غدًا الأحد، بسبب سوء الأحوال الجوية.
يذكر أن محافظ القليوبية أكد على كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة باتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة نظرا للظروف المناخية السيئة.

الدقهلية
قال محافظ الدقهلية، إنه نظرًا للظروف المناخية التي تمر بها البلاد، فقد تقرر أن يكون، غدًا الأحد، إجازة للطلاب فى مراحل التعليم دون الجامعي وذلك حرصا على صحة وسلامة أبنائنا.

وأكد المحافظ، في بيان، اليوم السبت، ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المراكز والمدن والأحياء والتعامل الفوري مع أي مستجدات.

المنوفية
قررإبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم السبت، تعطيل الدراسة بمدارس المحافظة غدًا الأحد 21 نوفمبر الجاري ما دون الجامعي،  بكافة المدارس الحكومية والأزهرية والخاصة بنطاق المحافظة،  ذلك نظرا لسوء الأحوال الجوية وغزارة الأمطار التى تشهدها المحافظة.

البحيرة
قرر هشام آمنة محافظ البحيرة، تعطيل الدراسة غدًا الأحد 21  نوفمبر 2021، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية فى نطاق المحافظة، بسبب سوء الأحوال الجوية.
ووفقًا للقرار الذى أصدره المحافظ، يطبق قرار الإجازة على الطلاب والمدرسين، على أن يستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقًا للاحتياجات التى يحددها مديرو المدارس والإدارات.

الإسكندرية
كما أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم السبت، استمرار تعطيل الدراسة غدا الأحد للطلاب والمعلمين وذلك لليوم الثاني على التوالي، وذلك بسبب الطقس السيئ، على أن تعود الدراسة للانتظام يوم الإثنين المقبل.

ووفقا لبيان صادر اليوم، يُستثنى من القرار القيادات وأطقم العمل والنوباتجية وغرف العمليات وفق الاحتياجات التي يحددها مدير المديرية ومديرو الإدارات التعليمية، وذلك في إطار الحرص على صحة وسلامة المواطنين

ويهدف القرار لإتاحة الفرصة للأجهزة التنفيذية والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير والإجراءات اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها.

دمياط
وفي محافظة دمياط، وجهت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الآثار الناجمة عن عدم استقرار الأحوال الجوية وسقوط امطار غزيرة، وذلك بعد إعلان هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها بتعرض البلاد لموجة من الطقس السئ اعتبارًا من السبت القادم والتى قد تستمر خلال الأسبوع وقررت تعطل الدراسه يومى السبت والأحد لسوء الأحوال الجوية.

 

شمال سيناء
أعلن حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء ، تأجيل الدراسة غدا  ليكون ثانى يوم اجازة بجميع مدارس المحافظة بسبب الأحوال الجوية وحفاظا على التلاميذ والمعلمين  ، كما اعلنت منطقة شمال سيناء تأجيل الدراسة بجميع معاهدها الأزهرية بالمحافظة .
Exit mobile version