تفعيل الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030

تفعيل استراتيجية تمكين المرأة 2030

بسم الله الرحمن الرحيم

من اولويات الحكومة الحالية هو تفعيل دور المرأة في كافة المجالات وفي هذا الصدد اعلن وزير التربية والتعليم عن تفعيل استراتيجية التمكين للمرأة في رؤية مصر 2030 وفي هذا المقال على موقع كتاتيب اونلاين ننقل لكم تفاصيل اعلان دكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ..

تفعيل الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030

كتاتيب اونلاين

أكد الدكتور طلرق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدولة المصرية اتخذت العديد من الإجراءات وحققت إنجازات، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، خلال السنوات السبعة الماضية، لتحقيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص، ودعم الفئات الأضعف، والأسر الأولى بالرعاية، وذوي الإعاقة والمرأة على كافة المستويات؛ تنفيذًا لما أقره الدستور المصرى؛ مشيرًا إلى أن الدولة المصرية بكافة مؤسساتها التزمت باتخاذ كافة التدابير اللازمة للقضاء على كل أشكال التمييز، وتطبيق مبدأ تكافؤ الفرص في كل المجالات، وعلى رأسها الفرص التعليمية.

وقال وزير التعليم، إن التعليم هو بوابة العبور الحقيقية إلى مستقبل أفضل، والدولة المصرية استثمرت في أبنائها عن طريق بناء نظام تعليم جديد عصري بمقاييس جودة عالمية؛ متاح لجميع أبناء الوطن بفرص متساوية؛ كي ينعم أبناؤنا الطلاب بمستقبل أفضل؛ وكي ينقلوا وطنهم مصر إلى مصاف الدول الكبرى.

 

وأشار د. شوقي، إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أولت أهمية قصوى لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص؛ حيث تم إنشاء وحدة لتكافؤ الفرص في ديوان عام الوزارة إلى جانب 27 وحدة تكافؤ فرص موزعة في جميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية تتفرع إلى 288 وحدة في جميع الإدارات التعليمية، بالإضافة إلى منسقي الوحدة بالمدارس في مختلف مراحل التعليم العام والفني وذوى القدرات الخاصة.
وذلك تعزيزًا للهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة والذي يُعنَى بالمساواة بين الجنسين، والعمل على إيجاد إطار مؤسسي معني بمتابعة تطبيق تكافؤ الفرص.

 

تفعيل الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة في عام 2030

وأوضح الوزير أنه في هذا الإطار عملت الوزارة على تفعيل الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030 من خلال الأنشطة الصيفية التي نفذتها وحدات تكافؤ الفرص بمختلف المديريات التعليمية، كما ساهمت الوزارة في تنفيذ الخطة التنفيذية الخمسية للسكان 2020-2025 بالتعاون مع المجلس القومي للسكان، فضلًا عن إعداد دليل تعزيز المساواة بين الجنسين وتكافؤ الفرص التعليمية من خلال التعاون مع برنامج الأغذية العالمي

وقد جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في مؤتمر” تكافؤ الفرص التعليمية”، والذي تنظمه وزارة التضامن الاجتماعي برئاسة الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وبحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وعدد من رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة.
حفظ الله بلادنا واولادنا وبلاد المسلمين يارب العالمين
هذا والله ولي التوفيق
Exit mobile version