بدء شرح مناهج رابعة ابتدائي على قناة مدرستنا

التعليم: بدء شرح مناهج رابعة ابتدائي الأحد المقبل على قناة مدرستنا 7448

بسم الله الرحمن الرحيم

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان عاجل لها، أنه سيتم بدء إذاعة البرامج التعليمية الخاصة بالمناهج الدراسية لطلاب وأولياء أمور اللصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الجديد اعتباراً من يوم الأحد الموافق 31 أكتوبر، وذلك على قناة مدرستنا التعليمية وفي هذا المقال على موقع أكاديمية كتاتيب مصر نقدم لكم كافة التفاصيل ومواعيد الدروس.

بدء شرح مناهج رابعة ابتدائي على قناة مدرستنا

بدء شرح مناهج رابعة ابتدائي على قناة مدرستنا
وفي سياق متصل بنفس الموضوع أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم تدريب المعلمين على المناهج الجديدة المطورة، موضحة أن التدريب اشتمل استراتيجيات التعلم الحديثة، وكيفية تدريس المناهج الجديدة وتحقيق فهم مخرجات التعلم، بالتنسيق مع المديريات والإدارات التعليمية في جميع المحافظات.
المنصات التعليمية المجانية
وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن المنصات التعليمية تساعد الطلاب على فهم المقرر الدراسي وتشمل مجموعة من الأسئلة والتدريبات العملية والنماذج الاسترشادية لتبسيط المفاهيم والمصطلحات الدراسية.
وأشارت مصادر بمديريات التربية والتعليم، إلى أنه تم تدريب المعلمين في جميع المقررات الدراسية الجديدة، وتم التنبيه على ضرورة الاستفادة من المنصات التعليمية التي وفرتها الوزارة.
تفعيل مجموعات التقوية
وأضافت المصادر ، أنه تم تفعيل مجموعات التقوية لمختلف المراحل التعليمية والتي تساعد أيضاً الطلاب على فهم المقرر الدراسي ويتم تدريبها فيها عملياً على مجموعة من الأسئلة، لافته إلى أن المناهج الجديدة تعتمد على الفهم وليس الحفظ والتلقين.وأكدت مرفت عويس، مدرسة دراسات اجتماعية، إن منهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2021-2022 به مصطلحات معقدة إلا أنها تعتمد على فهم الطالب، وقياس مخرجات التعلم، مؤكدة أنه يجب على المعلم تبسيط المنهج من خلال تفعيل مجموعة من الأنشطة.
خالص أمنياتنا بالتوفيق لجميع الطلاب ان شاء الله في جميع المراحل الدراسية انتظرو كل ماهو جديد يخص الصف الرابع الابتدائي نظام جديد على منصة كتاتيب مصر
Exit mobile version