التعليم تطلب ارقام اولياء امور الطلاب

بسم الله الرحمن الرحيم 

قامت وزارة التربية والتعليم بطلب حصر وتجميع أرقام هواتف الطلاب وأولياء أمورهم وعناوين السكن مع بداية العام الدراسي الجديد وذلك لمتابعة مستوى الطالب التبليغ عنه وعن حضوره وغيابه لولي امره في هذا المقال على كتاتيب اونلاين نقدم لكم كافة التفاصيل بخصوص هذا القرار.. تابع معنا 

 

التعليم تطلب ارقام اولياء امور الطلاب

وزارة التربية والتعليم

وجهت وزارة التربية والتعليم، مديري المدارس بحصر وتجميع أرقام هواتف الطلاب وأولياء أمورهم وعناوين السكن مع بداية العام الدراسي الجديد.

وقال الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لـ”بوابة الأهرام”، إن ذلك الإجراء يستهدف سرعة التواصل بين المدرسة وولي الأمر في حال تعرض ابنه لأي إعياء مفاجئ أثناء تواجده بالمدرسة، وهنا سيكون ضروريا إطلاعه على حالة ابنه بالضبط من خلال مسئولي المدرسة والزائرة الصحية والطبيب المختص.

أضاف حجازي أن حصر هواتف أولياء الأمور يستهدف أيضا المتابعة معهم إذا تغيب لفترة طويلة دون إبداء أسباب، ولابد من الاطمئنان عليه ومعرفة أسباب تغيبه لربما يكون مصابا بأي مرض ومن الضروري المتابعة معه تربويا وصحيا.

 

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني دكتور طارق شوقي ،  قد أصدر في وقت سابق كتابًا دوريًّا بشأن التدابير والإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” لبدء العام الدراسي الجديد 2021- 2022 م
وذلك في ضوء الخطة الوقائية لهذا العام، والتي أقرتها وزارة الصحة والسكان وقطاع الطب الوقائي
حيث ينص على تشكيل لجنة على مستوى المديرية والإدارة والمدرسة، بالتنسيق مع إدارات التربية البيئية والسكانية
وذلك لنشر الوعي بالإجراءات الاحترازية لمواجهة هذا الفيروس والتنسيق مع مديرية الصحة لاتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة.
حفظ الله اولادنا وبلادنا وسائر بلاد المسلمين يارب العالمين اللهم امين 
خالص تقديرنا منصة كتاتيب مصر
Exit mobile version