إعفاء كل الطلاب غير القادرين من المصروفات المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن خبر أكثر من رائع لكل الطلاب الغير قادرين على دفع مصاريف المدارس والكتب وأعلنت انت سيتم تسليم الطلاب الكتب من الأسبوع القادم ان شاء الله في هذا المقال على موقع كتاتيب اونلاين نقدم لكم كافة تفاصيل القرار .. تابع معنا

إعفاء كل الطلاب غير القادرين من المصروفات المدرسية

كتاتيب اونلاين

 في حالة عدم قدرة الطالب على سداد المصروفات الدراسية، يمكنه التوجه للشؤون الاجتماعية في المدرسة، وعمل بحث اجتماعي يفيد بعدم قدرته على سداد المصروفات الدراسية.
إعفاء كل الطلاب غير القادرين من المصروفات المدرسية

 

قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم إضافة فئة جديدة إلى الفئات المعفاة من المصروفات الدراسية.

وأضاف المصدر لمصراوي، أنه سيتم السماح بقبول البحث الاجتماعي للطلاب غير القادرين كفئة جديدة للفئات المستثناه من المصروفات الدراسية.

وأضاف المصدر، أنه سيتم إصدار كتاب دوري وإرساله الأسبوع المقبل إلى المديريات التعليمية، لمنح تسهيلات بإمكانية دفع المصروفات على مرتين في الفصلين الدراسيين.

 

طريقة الحصول على إعفاءات المصروفات الدراسية

وأضافت المصادر ، أن البحث الاجتماعي يشمل كافة التفاصيل عن أسرة الطالب، وبعدها يجرى بحث حالته، والتأكد من عدم قدرته على سداد المصروفات الدراسية، وفي حالة التأكد من ذلك يعفى من المصروفات.

وأوضحت المصادر، أن الأوراق المطلوبة للبحث الاجتماعي تشمل صورة بطاقة ولي الأمر وطلب البحث، مؤكدة أن سداد المصروفات الدراسية ضروري بالنسبة لبقية الطلاب.
وكانت الوزارة قد اصدرت قرار بربط المصروفات الدراسية، باستلام الكتب الدراسية، ما آثار حفيظة أولياء الأمور معبرين عن رفضهم لهذا القرار.

الفئات المعفاه من المصروفات المدرسية:
حددت وزارة التربية والتعليم قائمة بحالات الإعفاء من المصروفات الدراسية للعام 2021/2022 بين الطلاب كالتالي:
1ـ أبناء شهداء ثورة 25 يناير.

2ـ أبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي، والمساعدات، والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي، من طلاب المدارس الحكومية بجميع أنواعها، وذلك بعد تقديم ما يفيد ذلك.

3ـ الطلاب يتامى الأب.

4ـ أبناء المرأة المعيلة، مهجورة العائل، والمطلقة.

5ـ أبناء المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة.

6ـ أبناء الذكور المفرج عنهم من السجون حديثًا غير القادرين، وبدون دخل ثابت، وذلك بعد اجراء بحث اجتماعي.

7ـ أبناء مصابي الثورة بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك.

8ـ طلاب مدارس حلايب وشلاتين وأبورمادة بمحافظة البحر الأحمر، ومدارس شمال سيناء.

9ـ طلاب مدارس التربية الخاصة، ومدارس التعليم المجتمعي، والمدارس الصديقة للفتيات، والمدارس الصديقة للأطفال في ظروف صعبة، والمتحررون من الأمية الملتحقون بالمدارس.

10ـ أبناء شهداء، وضحايا، مفقودو، ومصابو العمليات الحربية والإرهابية، والأمنية، وأسرهم، وفقًا لما جاء بالقرار “45” لسنة 2020.

خبر سار من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لجميع الطلاب وأولياء الأمور جزاهم الله خيرا 
كل الدعم والشكر لوزارة التربية والتعليم والتعليم ولمعالي وزير التعليم دكتور طارق شوقي ولكل العاملين في التعليم عامة كل الشكر والدعم من منصة كتاتيب مصر 

 

 

Exit mobile version