رصد المشكلات التي تواجه المعلمين وحلها

بسم الله الرحمن الرحيم

مع بداية العام الدراسي الجديد تجتمع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باستمرار لمناقشة جميع مشاكل المتعلقة بالطلاب والمدرسين وفي اجتماع الوزارة الاخير تم إصدار قرارات المديريات التعليمية ليتم تنفيذها في هذا المقال على كتاتيب اونلاين نقدم لكم كافة القرارات التي تم إصدارها من الوزارة اليوم.

رصد المشكلات التي تواجه المعلمين وحلها

دكتور طارق شوقي

التركيز على المشاكل التي تواجه المعلمين والعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي الجديد 2021 – 2022 ..
أصدر دكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، تعليمات هامة للمديريات التعليمية بجميع المحافظات، مع استعدادات الوزارة للعام الدراسي الجديد 2021 – 2022، والذي ينطلق يوم 9 أكتوبر 2021 بالتركيز على القضايا التالية وحلها :

١- القضايا والمشكلات التي تواجـه المـعلـم وإعلامـه بهذه القضايا التدريسية وأساليب علاجها بما يتناسب وحاجات الطلاب في ضوء المستجدات التربوية.

٢- التنبيه على موجهي عموم المواد الدراسية الالتفاف حول إطار عام لورش التنمية المهنية لمعلمي المرحلتين الابتدائية والإعدادية ( وذلك من الصف الخامس إلى الصف الثالث الاعدادي ).

٣- تبنى القضايا التالية في جميع التخصصات:-

1. التصورات الخطأ والبديلة في بعض مفاهيم المادة.۲. مشكلات التعلم الأكاديمية الخاصة بالمفاهيم العلمي.

3. البرامج التكنولوجية النوعية التي تدعم التعليم في تخصصك.

4 . الربط بين النظرية والتطبيق في مجالات المادة.

وقال نائب وزير التعليم، إن ذلك يأتي في إطـار حـرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنـي علـي المتابعـة الجـادة والمستعرة علـى حسن سير العملية التعليمية، في إطار خطة التنمية المهنية المستدامة، ومع بدايـة خطـة ورش التنمية المهنية.

دكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم : لا توجد أي نية لتأجيل الدراسة أو إلغائها هذا العام.

وفي سياق آخر بخصوص تأجيل الدراسة ، كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أنه تم إعلان تفاصيل الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2021-2022، مؤكداً أن الدراسة تبدأ اعتباراً من 9 أكتوبر الجاري، ولا توجد أي نية لتأجيلها، موضحاً أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات المتعلقة ببدء الدراسة.

وأضاف دكتور شوقي في تصريحات له، أنه تم التنبيه على جميع المدراس بضرورة توزيع الكتب على الطلاب اعتباراً من أول أيام الدراسة وتسجيل الحضور والغياب، لافتاً إلى تكثيف الإجراءات الاحترازية المشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

نسأل الله أن يحفظ اولادنا وبلادنا وسائر بلاد المسلمين وان يرفع عنا الوباء والبلاء.
Exit mobile version