التعليم والصحة يوجهان تعليمات لأولياء أمور الطلاب

بسم الله الرحمن الرحيم

مع اقتراب موعد بداية العام الدراسي الجديد واقتراب ذروة الموجة الرابعة لفيروس كورونا كوفيد ١٩ الجديدة قامت وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة المصرية بتوجيه رسايل وتعليمات لأولياء أمور الطلاب لتنفيذها للحفاظ على اولادهم الطلاب في هذا المقال على كتاتيب مصر نقدم لكم تعليمات وزارة الصحة والتعليم في هذا الصدد.

التعليم والصحة يوجهان تعليمات لأولياء أمور الطلاب - المصري اليوم

وجّهت وزارة التربية والتعليم المصرية، 5 رسائل لأولياء الأمور، قبل بدء العام الدراسي.

وجاءت رسائل ونصائح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أولياء الأمور، تزامنا مع انتشار الموجة الرابعة من فيروس كورونا، بحسب صحيفة “المصري اليوم”.

وقالت الوزارة إن أولياء الأمور يتحملون مسؤولية كبيرة، لتوضيح كافة الحقائق حول فيروس كورونا، مع الجدية في تطبيق الإجراءات الاحترازية وعدم الاستهانة بها.

وجاءت الرسائل التي وجهتها وزارة التربية والتعليم على النحو التالي:

١- متابعة صحة الأطفال والحرص على بقائهم داخل المنزل إذا شعروا بالمرض.

٢- تعليم الأطفال ممارسات النظافة العامة الجيدة.

٣- العمل على تشجيع الأطفال على طرح أسئلة وتقاسم مشاعرهم مع الآباء ومع معلميهم.

٤- الاعتماد على الحقائق وتذكير الطلاب بضرورة الاهتمام ببعضهم البعض.

٥- التنسيق مع المدرسة من أجل الحصول على المعلومات التي تحتاج إليها.

وزير التعليم الدراسة في موعدها ولا تغيير في ذلك

وكان طارق شوقي، وزير التربية والتعليم المصري، أكد في تصريحات مع موقع “سكاي نيوز عربية”، أن “الدراسة في موعدها ولا تغيير في ذلك”، قائلا: “العام الدراسي سيبدأ في موعده ولا داعي لتكرار هذا السؤال، رغم كل ما نقوله في التربية والتعليم وكذلك وزارة الصحة ليل نهار”.

وزيرة الصحة توجه رسالة مهمة لأولياء الأمور
ناشدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، كل أولياء الأمور والأهالي الذهاب لتلقي اللقاح لكي نستمر في حماية أولادهم خاصة واننا داخلين على عام دراسي جديد
وقالت ” زايد “، إننا نقوم حاليًا بإعطاء التطعيمات لكل القائمين على العملية التعليمية من المعلمين والإداريين، موجة رسالة قائلة : ” اعمل على حماية  ولادي وأخليه يروح المدرسة لابد من تلقي اللقاح لأن الذهاب إلى المدارس ليس فقط للتعليم ولكن تواصلهم مع زملائهم وقيامهم بالأنشطة هو أمر مهم والعالم كله اتجه إلى عودة الطلبة إلى المدارس

ووجهت “زايد” رسالة إلى أولياء الأمور وأهالي الطلبة بسرعة التوجه من أجل تلقي لقاح كورونا  وذلك لحماية أبنائهم من أجل الذهاب للمدارس في العام الدراسي الجديد.

كما أكدت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد، أخيرا، أنه لن يسمح لأي معلم بدخول المدرسة الخاصة به من دون الحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد 19”.

حفظ الله مصر وشعبها وسائر بلاد المسلمين يارب العالمين

Exit mobile version