هل الموجة المنتشرة بين تلاميذ المدارس و الكبار برد أم متحور كورونا؟ رئيس اللجنة العلمية لكورونا يجيب و يوجه نداء إلى الأمهات

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

هل الموجة المنتشرة بين تلاميذ المدارس و الكبار برد أم متحور كورونا؟ رئيس اللجنة العلمية لكورونا يجيب و يوجه نداء إلى الأمهات

 

 

هل الموجة المنتشرة بين تلاميذ المدارس و الكبار برد أم متحور كورونا؟ رئيس اللجنة العلمية لكورونا يجيب و يوجه نداء إلى الأمهات - اخبار التعليم

 

قال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إننا حاليا في فصل الخريف وهناك الكثير من الأطفال يكون لديهم أعراض البرد، لافتًا إلى أن الكورونا لم تنتهي وموجودة بمتحور لكن التطعيمات والتحصينات ساعدت في عدم انتشاره.

وأضاف “حسني”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا”، والمذاع على قناة CBC، وتقدمه الإعلاميات منى عبدالغني وإيمان عز الدين وهبه الأباصيري، أن المتحور أوميكرون أصبح أعراضه مشابهة لدور الإنفلونزا التي يشخصها المواطنين أنها دور برد عادي، مضيفا أن أي أعراض تصيب المواطن تكون ناتجة عن الفيروس أو البكتريا.

وأشار إلى أن هناك بعض الأعراض لابد من التفريق بها، خاصة أن الآلام التي يعانيها البعض مصاحبة لآلام البطن، لافتًا إلى أن هناك حرارة لا تستجيب لمخفضات الحرارة، بالإضافة إلى الانسداد في الأنف، واحمرار في العينين، واجهاد، تكون الأعراض والمؤشر الأساسي لكورونا.

وأوضح “حسني”، أنه في حالة عدم الاستجابة لمخفضات الحرارة على مدار 24 ساعة لابد من الذهاب إلى الطبيب على الفور، لافتًا إلى أن مصر لديها وفرة في الأدوية التي تعالج كورونا والبرد.

وتابع أن مصر لديها خبرة طبية لاكتشاف كورونا، لافتا إلى أنه تم تخفيض فترة العزل إلى 5 أيام بدلا من 14 يوم، مضيفا أن الأم التي تشعر بأن ابنها تظهر عليه أعراض البرد عليها العمل على راحته في المنزل، وعدم ذهاب الطفل إلى المدارس لعدم نقل الإصابة إلى الطلاب في الفصول.

وحذر الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، من تناول المضادات الحيوية بعشوائية، وقال أنها من مساويء فترة كورونا هي الإفراط في استخدام المضادات الحيوية مشددًا على ضرورة استخدامها تحت إشراف الأطباء لما لها من آثار سلبية

 

 

 

 

 

خالص أمنياتنا بالتوفيق لجميع الطلاب ان شاء الله في جميع المراحل الدراسية انتظرو كل ماهو جديد يخص أخبار وأدوات التعليم على منصة كتاتيب مصر

تدشين منصة كتاتيب

تأسست منصة واكاديمية كتاتيب اونلاين في يناير من العام 2013 كأول منصة مصرية وعربية تهتم بنظام التعليم عن بعد . ننشر كل ما يهم المعلم المصري، وأبنائنا في الخارج والطالب من أخبار التعليم وقرارات الوزارة وجديد المناهج الدراسية .

وتجهزنا خصيصاً في كتاتيب لنناسب هوية المجتمع المصري، وعاداته وتقاليده. كما تخصص المنصة خدماتها في مجال الاستشارات التعليمية والتربوية للمدارس الحكومية والأهلية & والجهات المهتمة بمجال التعليم عامة.

معنى كتاتيب

معنى تسمية المنصة بـ(كتاتيب)، وهو جمع (كُتَاب) لفظ قديم يُطلق على مكان تعليم الصغار القراءة والكتابة وتحفيظهم القرآن،
لتُلخص فكرة المنصة في التركيز على تعزيز حب العلم والتعلم وتسهيل التواصل بين الطالب والمعلم وتسهيل متابعة اداء الطالب والمعلم من اولياء الأمور والكشف الدوري عن مستوياتهم وسهولة متابعة حضور الطالب ومستواه وتحصيله الدراسي.

مرحبا بك مرة أخرى في كتاتيب

سجل دخولك لحسابك من هنا

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.