تعليم القاهرة تتراجع عن اجراء امتحانات الترم الثاني قبل العيد

بسم الله الرحمن الرحيم

تسبب إعلان مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة إجراء الامتحانات قبل العيد الى حالة من الجدل نظرا لأن الخريطة الزمنية تحظر عمل امتحانات اخر العام في أبريل 2022 ، ننقل لكم باقي الخبر كامل على موقع أكاديمية كتاتيب مصر تابعو معنا هذا المقال.

 

تعليم القاهرة تتراجع عن اجراء امتحانات الترم الثاني قبل العيد

 

تعليم القاهرة تتراجع عن اجراء امتحانات الترم الثاني قبل العيد - اخبار التعليم

 

تراجعت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة في قرارها باجراء امتحانات نهاية العام لسنوات النقل 18 ابريل ، بعد ان احدثت مخالفة صريحة لتعليمات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي ، والتي صدرت بداية العام الدراسي بحظر اجراء اي امتحانات لطلاب المدارس خلال شهر أبريل الحالي ، والالتزام بالخريطة الزمنية لانتهاء المقررات الدراسية ومواعيد امتحانات نهاية العام لكافة السنوات الدراسية .

 

سادت حالة من الغضب و الجدل التي اثيرت من قبل اولياء الامور عقب اعلان مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة ، لمواعيد امتحانات سنوات النقل بالمخالفة لمواعيد امتحانات الخريطة الزمنية باجراءها امتحانات نهاية العام قبل انتهاء المقررات الدراسية وكذا قبل شهر من مواعيد الخريطة الزمنية للامتحانات التي حددتها وزارة التعليم ، كانت سببا قويا في استجابة الدكتور طارق شوقي ، وزير التعليم ، للتدخل لانهاء تلك الازمة وحالة الجدل المثارة ، حيث تواصل الوزير مستء امس الثلاثاء ، مع المديرية التعليمية بالقاهـــــرة بشأن تعديل هذة المواعيد الامتحانية ، كما تواصل مع باقي المديريات للالتزام بخريطة الامتحانات كما وضعتها الوزارة.
واشار وزير التربية والتعليم ، انه سوف يتم تعديل مواعيد امتحانات القاهـــــــرة لسنوات النقل .
تدخل وزير التربية والتعليم ، أجبر مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة في التراجع عن قراره بمواعيد امتحانات نهاية العام التي اعلنتها ، حيث اصدرت المديرية التعليمية بالقاهرة بقيادة محمد عطية ، بيانا اعلاميا صباح اليوم الاربعاء ، يوضح به اسباب تحديد المديرية مواعيد امتحانات نهاية العام 18 ابريل ، حيث أكد محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، على أن ما تم نشره عن بدء إمتحانات النقل في القاهرة يوم 18 أبريل الجاري، كان مقترحا لمواعيد الإمتحانات وليس موعدا نهائيا.

وأوضح مدير المديرية، أن المقترح تم إعداده على خلفية أن الفترة من 21 أبريل حتى 6 مايو أجازات يتخللها يومين عمل فقط، ولا يمثل المقترح إخلالا بالخريطة الزمنية للعام الدراسي والتي أعلنتها الوزارة
وسنوافيكم بمواعيد الامتحانات.

وشدد مدير المديرية، انه سيتم إعلان الجدول بالمواعيد بعد التعديل ، موضحا ، ان امتحانات الفصل الدراسي الثاني (الدور الأول) نهاية العام الدراسي، لمراحل النقل بالإبتدائي والإعدادي للعام الدراسي الجاري 2021-2022، ستبدأ 7 مايو المقبل وفق الخطة الزمنية للدراسة و بناء على تعليمات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى

وكانت قد أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة مقترح موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني2022، حيث ستبدأ امتحانات الصفين الخامس والسادس الإبتدائى
يوم الاثنين الموافق 18/4/2022 وحتى الثلاثاء الموافق26/4/2022، ولمدة 5 أيام .

وسيبدأ أمتحان الصف الأول الإعدادي العام والرياضي والنقل الإعدادي المهني يوم الاثنين الموافق 18/4/2022، وحتى الاربعاء الموافق 27/4/2022، لمده 6 ايام .

وامتحانات النقل للتعليم الفني الثلاثاء الموافق 26/4/2022 وحتى الخميس الموافق 19/5/2022 ولمدة 14 يوم .

وامتحانات الصف الثاني الاعدادي العام والرياضي تبدأ يوم السبت الموافق 7/5/2022
وحتى الخميس الموافق 12/5/2022، ولمده 6 ايام.

أما الصف الرابع الإبتدائى فسيبدأ يوم الأحد الموافق 8/5/2022 وحتى الخميس الموافق12/5/2022 ولمدة 6 أيام .

وامتحانات الشهادة الإعدادية العامة والرياضية والصم والمكفوفين والإعدادية المهنية
ستبدأ يوم السبت الموافق 14/5/2022
وحتي الخميس الموافق 19/5/2022، ولمده 6 أيام.

 

 

 

 

 

خالص أمنياتنا بالتوفيق لجميع الطلاب ان شاء الله في جميع المراحل الدراسية انتظرو كل ماهو جديد يخص أخبار وأدوات التعليم على منصة كتاتيب مصر

تدشين منصة كتاتيب

تأسست منصة واكاديمية كتاتيب اونلاين في يناير من العام 2013 كأول منصة مصرية وعربية تهتم بنظام التعليم عن بعد . ننشر كل ما يهم المعلم المصري، وأبنائنا في الخارج والطالب من أخبار التعليم وقرارات الوزارة وجديد المناهج الدراسية .

وتجهزنا خصيصاً في كتاتيب لنناسب هوية المجتمع المصري، وعاداته وتقاليده. كما تخصص المنصة خدماتها في مجال الاستشارات التعليمية والتربوية للمدارس الحكومية والأهلية & والجهات المهتمة بمجال التعليم عامة.

معنى كتاتيب

معنى تسمية المنصة بـ(كتاتيب)، وهو جمع (كُتَاب) لفظ قديم يُطلق على مكان تعليم الصغار القراءة والكتابة وتحفيظهم القرآن،
لتُلخص فكرة المنصة في التركيز على تعزيز حب العلم والتعلم وتسهيل التواصل بين الطالب والمعلم وتسهيل متابعة اداء الطالب والمعلم من اولياء الأمور والكشف الدوري عن مستوياتهم وسهولة متابعة حضور الطالب ومستواه وتحصيله الدراسي.

مرحبا بك مرة أخرى في كتاتيب

سجل دخولك لحسابك من هنا

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.