تصريحات طارق شوقي وزير التعليم اليوم

بخصوص شراكة مع فنلندا لتطوير التعليم ومناهج رابعة ابتدائي

بسم الله الرحمن الرحيم

أدلى اليوم سيادة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني بتصريحات بعد عودته من زيارته الرسمية في فنلندا وذلك بخصوص شراكة لتطوير التعليم مع فنلندا وكذلك تصريحات بخصوص المناهج الجديدة للصف الرابع الابتدائي، ننقلها لكم كافة التصريحات على موقع أكاديمية كتاتيب مصر تابعو معنا هذا المقال.

 

تصريحات طارق شوقي وزير التعليم اليوم

 

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الهدف من فلسفة تطوير التعليم تقوم به الوزارة خاصة في الصف الرابع الابتدائي هو تقييم الطلاب وليس امتحانهم.

وأضاف شوقي، أثناء مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، مقدمة برنامج “مصر جديدة”، دولة فنلندا أعربت عن إعجابها الشديد بالتطوير التى تشهده مصر في مجال التعليم، مشددا على أن فنلندا تريد إبرام شراكة مع مصر في مجال تطوير التعليم.

ودعا الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أولياء الأمور لتحفيز أبنائهم على التعلم وأن تكون لديهم رغبة وحب للمدرسة والدراسة، مضيفا أن الوزارة هدفها تدريب التلاميذ على التفاخر بما يتلقونه من علم، مضيفًا: “اطمئن أولياء الأمور ستغطي أكبر قدر من منهج رابعة ابتدائي بالتسلسل الطبيعي، مضيفا أننا سننجح عندما نتعلم والنجاح ليس نمر ودرجات فقط”، متابعًا: “نموذح الامتحانات أصبح مختلف عما سبق “.

وناشد وزير التربية والتعليم،  بعدم الحديث عن رابعة ابتدائي وترك الطلاب يتعلموا دون إضافة جو من الرهبة لهم، معقبًا: “المسألة عادية ودي فرصة ذهبية نتركهم يستفيدوا مما أضيف لهم”.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن مناهج سنة رابعة إبتدائي على أعلى مستوى عالمي، مضيفا أن التقييم الشهري لرابعة ابتدائي هدفه التعلم والفهم وبدون درجات، مضيفا أن منهج رابعة ابتدائي “جميل”.

 

وتابع  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،: “الهدف الرئيسي للتطوير إضافة المهارات للطلاب وليس الحفظ والنشر”، مشيرا إلى أن الكتب بها مساحة كبيرة للأنشطة التي يفترض ان يقوم بها الطفل داخل الفصل، مما يجعله أكبر في عدد الصفحات.

ونوه بأن القنوات والمنصات التعليمية ساهمت في شرح، عملية تطوير التعليم للطلاب وأولياء الأمور ونجحت في ذلك، لافتا إلى أن الامتحانات التي تتم حاليًا لطلاب الصف الرابع الابتدائي، أضافت الكثير من الطمأنينة لأولياء الأمور؛ لكونهم اكتشفوا أننا إلى الأفضل، معقبًا: “رأي الأولاد اللي يهمنا، والأولاد مبسوطين جدا وبيتعلموا أحسن ودة اللي يهمنا في الأخر”.

 

خالص أمنياتنا بالتوفيق لجميع الطلاب ان شاء الله في جميع المراحل الدراسية انتظرو كل ماهو جديد يخص أخبار وأدوات التعليم على منصة كتاتيب مصر.

تدشين منصة كتاتيب

تأسست منصة واكاديمية كتاتيب اونلاين في يناير من العام 2013 كأول منصة مصرية وعربية تهتم بنظام التعليم عن بعد . ننشر كل ما يهم المعلم المصري، وأبنائنا في الخارج والطالب من أخبار التعليم وقرارات الوزارة وجديد المناهج الدراسية .

وتجهزنا خصيصاً في كتاتيب لنناسب هوية المجتمع المصري، وعاداته وتقاليده. كما تخصص المنصة خدماتها في مجال الاستشارات التعليمية والتربوية للمدارس الحكومية والأهلية & والجهات المهتمة بمجال التعليم عامة.

معنى كتاتيب

معنى تسمية المنصة بـ(كتاتيب)، وهو جمع (كُتَاب) لفظ قديم يُطلق على مكان تعليم الصغار القراءة والكتابة وتحفيظهم القرآن،
لتُلخص فكرة المنصة في التركيز على تعزيز حب العلم والتعلم وتسهيل التواصل بين الطالب والمعلم وتسهيل متابعة اداء الطالب والمعلم من اولياء الأمور والكشف الدوري عن مستوياتهم وسهولة متابعة حضور الطالب ومستواه وتحصيله الدراسي.

مرحبا بك مرة أخرى في كتاتيب

سجل دخولك لحسابك من هنا

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.