شوقي: سنصل إلى التعليم الممتع لتنمية أجيال تمتلك المهارات بالمناهج الجديدة

بسم الله الرحمن الرحيم

التقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، اليوم، بقيادات التعليم بمحافظة الأقصر، للحديث حول المقترحات المطروحة لتطوير العملية التعليمية ، ننقل لكم باقي تصريحات دكتور طارق شوقي على موقع أكاديمية كتاتيب مصر تابعو معنا هذا المقال

 

طارق شوقي: سنصل إلى التعليم الممتع لتنمية أجيال تمتلك المهارات بالمناهج الجديدة

 

وزير التعليم
وزير التعليم

 

وقال دكتور طارق شوقى، إن هناك اهتماما كبيرا من القيادة السياسية متمثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير المنظومة التعليمية في مصر وتصحيح مسارها لخلق أجيال مستقبلية تواكب التقدم العلمي والتكنولوجى بشتى المجالات، مردفا: 

“نسعى لتغيير بعض مفاهيم التعلم والتي تهتم بالنجاح وتحصيل الدرجات بلا تعلم”.

وأضاف أنه من خلال وضع المناهج الجديدة المختلفة اختلافًا جذريًا عن المناهج القديمة وفق “رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030” واختلاف طرق التدريس، والانتقال من النمطية والطرق التقليدية فى التعلم إلى الابتكار والإبداع سنصل إلى التعليم الممتع والمتميز لتنمية أجيال تمتلك المهارات لها القدرة على التعلم على مر السنوات.

وطالب شوقي، الجميع وخاصة أولياء الأمور بضرورة التعاون الهادف وعدم الانسياق وراء الشائعات ومحاولات الهدم لتحقيق أفضل النتائج الإيجابية والمتميزة.

وأوضح أن التدريبات بالنسبة للمعلمين مستمرة طوال العام الدراسى على فلسفة معينة تحدد الاستكشاف ثم التعلم ثم التطبيق، مشيرًا إلى أن المعلمين هم قادة التغيير كمدربين مصريين يقودون عملية تغيير التعليم لبناء الإنسان، ونحن نحافظ على هذه الثقة، ونؤكد المسئولية، خاصًة أن لدينا معلمين مهرة وعباقرة قادرين على الإنجاز.

وفى ختام اللقاء استمع شوقي لمجموعة من الآراء والمقترحات المطروحة من الحضور وخاصة سد العجز لجميع التخصصات بالمحافظة، مقدما لقيادات التعليم بمحافظة الأقصر الشكر والتحية لما يشهده من إنجازات ملموسة وطفرة تعليمية متميزة واضحة.

 

وفي سياق متصل اعلنت وزارة التربية والتعليم تتعاقد مع شركة “شغلني” لتوفير فرص عمل للطلاب

 

شوقي: سنصل إلى التعليم الممتع لتنمية أجيال تمتلك المهارات بالمناهج الجديدة - اخبار التعليم

 

وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بروتوكول تعاون مع شركة “شغلني للمواقع الإلكترونية”، لتوفير فرص عمل وتدريبات لطلاب وخريجي التعليم الفني، وذلك في إطار اهتمام الدولة بتطوير التعليم الفني.

 

وقع البروتوكول الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، وعمر خليفة، العضو المنتدب لشركة “شغلني للمواقع الإلكترونية”، والمهندسة انجي الصبان الرئيس التنفيذي لشركة فيكتوري لينك – مصر للبرمجيات.

 

وفي هذا السياق قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تعمل دائمًا على دعم كافة المبادرات التي تساهم في النهوض والارتقاء بمنظومة التعليم الفني، وتوفير الدعم والمساندة اللازمة لطلاب وخريجي مدارس التعليم الفني بكافة أنواعه وخاصة التعليم المزدوج.
وأكد مجاهد على دور العمالة الفنية في دعم ورفعة الاقتصاد الوطني، وتنفيذ المشروعات القومية التي تقوم بها الحكومة المصرية في مختلف المجالات الصناعية والعمرانية والزراعية وغيرهم، بما يتوافق مع رؤية مصر 2030، وتحقيق مبادئ وأهداف التنمية المستدامة في كل المجالات.
وقال عمر خليفة، العضو المنتدب لشركة “شغلني للمواقع الإلكترونية”، أنه تم ملاحظة  طلب المصانع والشركات المتزايد للعمالة الفنية المدربة، من خلال موقع شغلني، ووجدنا أنه من الضروري عند قيامنا بترشيح راغبي العمل للوظائف الفنية، إعطاء الأولوية لخريجي التعليم الفني وذلك لجدارتهم لشغل تلك الوظائف.
وأضاف عمر، أننا نهدف من هذا البروتوكول إلي توفير فرص عمل ملائمة وفرص تدريبية لخريجي وطلاب مدارس التعليم الفني، وذلك لسد الفجوة بين التعليم الفني وسوق العمل، وساعدنا على تنفيذ هذا البروتوكول اهتمام الدولة حاليًا بتطوير التعليم الفني ومناهجه ودعمه لربطه بسوق العمل.
وعبرت المهندسة انجي الصبان الرئيس التنفيذي لشركة فيكتوري لينك – مصر للبرمجيات، عن فخرها بالشراكة في مثل هذه المبادرة التي تعتبر خطوة هامة لتمكين الشباب ولاسيما الفنيين الذي يمثلون البنية التحتية من القوى البشرية لأية دولة، وأشارت إلى أهمية هذا المشروع الذي يخدم 2.5%؜ من الشعب المصري حيث يغطي 2.5 مليون شاب من العمالة الفنية، ويوفر لهم منصة مثالية للوصول إلى أنسب وظائف تتوافق مع مؤهلاتهم الفنية.

 

خالص أمنياتنا بالتوفيق لجميع الطلاب ان شاء الله في جميع المراحل الدراسية انتظرو كل ماهو جديد يخص أخبار وأدوات التعليم على منصة كتاتيب مصر.

تدشين منصة كتاتيب

تأسست منصة واكاديمية كتاتيب اونلاين في يناير من العام 2013 كأول منصة مصرية وعربية تهتم بنظام التعليم عن بعد . ننشر كل ما يهم المعلم المصري، وأبنائنا في الخارج والطالب من أخبار التعليم وقرارات الوزارة وجديد المناهج الدراسية .

وتجهزنا خصيصاً في كتاتيب لنناسب هوية المجتمع المصري، وعاداته وتقاليده. كما تخصص المنصة خدماتها في مجال الاستشارات التعليمية والتربوية للمدارس الحكومية والأهلية & والجهات المهتمة بمجال التعليم عامة.

معنى كتاتيب

معنى تسمية المنصة بـ(كتاتيب)، وهو جمع (كُتَاب) لفظ قديم يُطلق على مكان تعليم الصغار القراءة والكتابة وتحفيظهم القرآن،
لتُلخص فكرة المنصة في التركيز على تعزيز حب العلم والتعلم وتسهيل التواصل بين الطالب والمعلم وتسهيل متابعة اداء الطالب والمعلم من اولياء الأمور والكشف الدوري عن مستوياتهم وسهولة متابعة حضور الطالب ومستواه وتحصيله الدراسي.

مرحبا بك مرة أخرى في كتاتيب

سجل دخولك لحسابك من هنا

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.