دكتور شوقي يبحث الإستعانة بشركات فنلندية للارتقاء بالتعليم

بسم الله الرحمن الرحيم

التقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سفيرة التعليم بوزارة الخارجية الفنلندية، مارجانا سال، وعدد من ممثلي المدارس الفنلندية في قطاعات التعليم المبكر والأساسي، وممثلي جامعة هلسنكي ، ننقل لكم باقي تفاصيل اللقاء على موقع أكاديمية كتاتيب مصر تابعو معنا هذا المقال.

 

دكتور شوقي يبحث الإستعانة بشركات فنلندية للارتقاء بالتعليم

دكتور شوقي يبحث الإستعانة بشركات فنلندية للارتقاء بالتعليم - vikki

 

وشارك في الاجتماع عدد من ممثلي الشركات الفنلندية العاملة في مجال تقديم الخدمات التعليمية، ومن بينها شركة FGES، بالإضافة إلى شركة Polar Partner، وهي شركات متخصصة في مجال نقل المعرفة وتطوير المناهج وخلق بيئة تعليمية مناسبة، بالإضافة إلى تحسين ظروف التعليم وعمليات التشغيل في مراحل التعليم الأساسي، ولها أيضًا استثمارات في مجال التعليم في مصر.

 

وزير التعليم يزور مدرسة vikki بفنلندا للإطلاع على دورها في تطوير عملية التعليم

 

من فعاليات اليوم الثاني لزيارة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لفنلندا، زيارة ميدانية إلى مدرسة vikki للتعليم الشامل، وتعليم وتدريب المعلمين في فنلندا، حيث أستمع سيادته إلى العرض الذي قدمته مديرة المدرسة حول مساهمتها في تعزيز جودة المعلمين في فنلندا منذ عام ١٨٨٦، وذلك من خلال توفير بيئة أمنة وعالية الجودة للتعليم والتعاون بين المعلمين، وبما يساهم في تطوير عملية التعليم وتطوير المناهج وأساليب التدريب والتعليم، كما تضمنت زيارة السيد الوزير لعدد من الفصول الدراسية في المراحل التعليمية المختلفة وحضوره جانب من الحصص المدرسية واجراء حوارات مصغرة مع الطلاب الفنلنديين والاستماع إلى تجربتهم التعليمية، بالإضافة إلى مطالعة أنشطة الطلاب الفنلنديين في ورش الأنشطة المختلفة، فضلاً عن الاطلاع على نظام التغذية المدرسية المتبع في المدارس الفنلندية.

 

دكتور شوقي يبحث الإستعانة بشركات فنلندية للارتقاء بالتعليم - vikki دكتور شوقي يبحث الإستعانة بشركات فنلندية للارتقاء بالتعليم - vikki

واستعرضت تلك الشركات، نجاحاتها في الاستثمار في مجال التعليم في مصر، وأعربت عن رغبتها في التعاون على مستوى القطاع الحكومي من حيث تأهيل مدارس بأكملها للاستفادة من نظام التعليم الفنلندي.

من جانبه، أعرب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عن إمكانية التعاون مع مؤسسة Hei التعليمية، في تأهيل عدد من المباني الحكومية الخاصة بتعليم الطفولة المبكرة وفقًا لمعايير التعليم الفنلندية التي تحتل المرتبة الأولى عالميًا

 

كما تم الاتفاق على استشراف طبيعة هذا التعاون خلال زيارة سيقوم بها وفد من المؤسسة خلال نهاية العام الجاري، كما أعربت شركة Polar Partners عن إمكانية التعاون مع وزارة التربية والتعليم في مجال تطوير وتحسين نظم التعليم في مدارس التعليم الابتدائي، وذلك على غرار التجربة التي تقوم بها الشركة في الوقت الحالي في دولة بيرو، التي تشمل تطوير 75 مدرسة حكومية.

حضر الاجتماع السفير هيثم صلاح سفير مصر في هلسنكي، والسفير بيكا كوسون سفير فنلندا بالقاهرة، والدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني، والدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ومدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية.

وتعد زيارة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى هلسنكي هي أول زيارة في سلسلة الزيارات المتبادلة مع المسئولين الفنلنديين، التي سيتم الاتفاق عليها في وقت لاحق للزيارة وفقًا لخطة عمل تحددها وزارة التربية والتعليم.

 

خالص أمنياتنا بالتوفيق للجميع وانتظرو منا كل ماهو جديد يخص أخبار وأدوات التعليم على منصة كتاتيب مصر.

تدشين منصة كتاتيب

تأسست منصة واكاديمية كتاتيب اونلاين في يناير من العام 2013 كأول منصة مصرية وعربية تهتم بنظام التعليم عن بعد . ننشر كل ما يهم المعلم المصري، وأبنائنا في الخارج والطالب من أخبار التعليم وقرارات الوزارة وجديد المناهج الدراسية .

وتجهزنا خصيصاً في كتاتيب لنناسب هوية المجتمع المصري، وعاداته وتقاليده. كما تخصص المنصة خدماتها في مجال الاستشارات التعليمية والتربوية للمدارس الحكومية والأهلية & والجهات المهتمة بمجال التعليم عامة.

معنى كتاتيب

معنى تسمية المنصة بـ(كتاتيب)، وهو جمع (كُتَاب) لفظ قديم يُطلق على مكان تعليم الصغار القراءة والكتابة وتحفيظهم القرآن،
لتُلخص فكرة المنصة في التركيز على تعزيز حب العلم والتعلم وتسهيل التواصل بين الطالب والمعلم وتسهيل متابعة اداء الطالب والمعلم من اولياء الأمور والكشف الدوري عن مستوياتهم وسهولة متابعة حضور الطالب ومستواه وتحصيله الدراسي.

مرحبا بك مرة أخرى في كتاتيب

سجل دخولك لحسابك من هنا

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.