توضيح بشأن ضم مدة الخبرة للمعلم

شائعة وقف صرف حوافز ومكافآت المعلمين في نظام التعليم الجديد

بسم الله الرحمن الرحيم

أعلنت وزارة التربية والتعليم ، والتعليم الفني، عن توضيحات بخصوص ضم مدة الخبرة وإيقاف صرف الحوافز في نظام التعليم الجديد ، نبين لكم الحقائق كاملة على موقع أكاديمية كتاتيب مصر تابعو معنا هذا المقال.

 

توضيح بشأن ضم مدة الخبرة للمعلم

 

 

نوضح لكم في موقع أكاديمية كتاتيب مصر الأتى :

وظائف المعلمون هى كادر خاص ولها مدة بينية ولا يجوز نقل شاغلها الى الوظيفة الأعلى إلا بعد قضاء المدة المطلوبة فى الوظيفة الأدنى وبعمل فعلى وليس مدة إعتبارية .

ولا يجوز تخفيض تلك المدة إلا فى حالة الحصول على الماجستير والدكتوراه فقط .
وذلك تطبيقا ونفاذا لنص المادة 81 من القانون 155 لسنة 2007 وتعديلاته .

أما بشأن مدة وظيفة معلم مساعد فهى وظيفة أساسية وهى أول جدول الوظائف الواردة بالمادة 71 من القانون 155 لسنة 2007 وتعديلاته ، ولا يجوز بأى حال من الأحوال ضمها لوظيفة معلم .

وبشأن الأحكام الصادرة بضم مدة خبرة للمعلم فأنه تكون من الناحية المالية فقط .

 

وفي سياق متصل ،

شائعة: وقف صرف حوافز ومكافآت المعلمين في نظام التعليم الجديد

توضيح بشأن ضم مدة الخبرة للمعلم - اخبار التعليم

 

انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن وقف صرف حوافز ومكافآت المعلمين في نظام التعليم الجديد، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لوقف صرف حوافز ومكافآت المعلمين في نظام التعليم الجديد، مُشددةً على انتظام صرف كافة الاستحقاقات المالية الخاصة بالمعلمين والموجهين بشكل طبيعي دون وقف، بما في ذلك الحوافز والمكافآت طبقاً للقواعد والقوانين المطبقة في هذا الشأن، بما يضمن الحفاظ على حقوق ومصالح جميع العاملين بالمنظومة التعليمية.

ونناشد جميع وسائل الإعلام، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحرى الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وتؤثر سلباً على ‏أوضاع المنظومة التعليمية، وفى حالة وجود أي استفسارات يرجى الرجوع إلى الموقع الإلكتروني للوزارة (moe.gov.eg)، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

 

خالص أمنياتنا بالتوفيق لجميع المعلمين في مصر وانتظرو كل ماهو جديد يخص أخبار وأدوات التعليم على منصة كتاتيب مصر.

تدشين منصة كتاتيب

تأسست منصة واكاديمية كتاتيب اونلاين في يناير من العام 2013 كأول منصة مصرية وعربية تهتم بنظام التعليم عن بعد . ننشر كل ما يهم المعلم المصري، وأبنائنا في الخارج والطالب من أخبار التعليم وقرارات الوزارة وجديد المناهج الدراسية .

وتجهزنا خصيصاً في كتاتيب لنناسب هوية المجتمع المصري، وعاداته وتقاليده. كما تخصص المنصة خدماتها في مجال الاستشارات التعليمية والتربوية للمدارس الحكومية والأهلية & والجهات المهتمة بمجال التعليم عامة.

معنى كتاتيب

معنى تسمية المنصة بـ(كتاتيب)، وهو جمع (كُتَاب) لفظ قديم يُطلق على مكان تعليم الصغار القراءة والكتابة وتحفيظهم القرآن،
لتُلخص فكرة المنصة في التركيز على تعزيز حب العلم والتعلم وتسهيل التواصل بين الطالب والمعلم وتسهيل متابعة اداء الطالب والمعلم من اولياء الأمور والكشف الدوري عن مستوياتهم وسهولة متابعة حضور الطالب ومستواه وتحصيله الدراسي.

مرحبا بك مرة أخرى في كتاتيب

سجل دخولك لحسابك من هنا

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.