حالات يحق للطالب فيها الالتحاق بالجامعات الخاصة بدون تنسيق

بسم الله الرحمن الرحيم

قبل ٣ أيام أعلنت وزارة التعليم العالي عن نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق والقبول في الجامعات الخاصة وبعض الطلاب فاتهم التسجيل في المرحلة الثانية بسبب الدور الثاني او لأسباب أخرى وتسائل بعض أولياء الأمور هل من الممكن أن نتوجه إلى الجامعات الخاصة في مقرها الرسمي لتقديم طلب الالتحاق، اذا لم نتمكن من التقديم عن طريق التنسيق الإلكتروني .
قامت كتاتيب مصر بالتواصل مع بعض المسؤلين للإجابة على هذا السؤال تابع معنا في هذا المقال كل التفاصيل.

حالات يحق للطالب فيها الالتحاق بالجامعات الخاصة بدون تنسيق - 2021

صرح مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالى أنه  يجوز للطلاب التقدم مباشرة للالتحاق بالجامعات الخاصة، دون التسجيل على موقع التنسيق، وتتمثل في 5 حالات فقط وهي:
حالات يحق للطالب فيها الالتحاق بالجامعات الخاصة بدون تنسيق:

١- الطلاب الذين تقدموا للالتحاق من خلال موقع التنسيق الإلكتروني الموحد للجامعات الخاصة من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة 2021

٢- الطلاب الذين استنفدوا رغبات تنسيق المرحلتين الأولى والثانية، ولم تأتيهم الرغبة الثانية في اختياراتهم.

٣- الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة 2020، و لم يتم ترشيحهم وقبولهم بالكليات وفقا للحد الأدنى للقبول بالكليات في عام تخرج الثانوية العامة.

٤- الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة للثانوية العامة العربية والأجنبية ولم يتقدموا للالتحاق عبر الموقع، خاصة بعد انخفاض الحد الأدنى للالتحاق بكليات الجامعات الخاصة.

٥- الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية 2021، يمكن تقدمهم للجامعات الخاصة مباشرة.

وبالنسبة لطريقة التقديم سيكون على الأماكن الشاغرة بالكليات،مع مراعاة ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، والالتزام بضرورة ارتداء الكمامة للحماية وإتباع كافة الاجرائات الاحترازية.

كل امنياتنا التوفيق والنجاح لجميع أبنائنا الطلاب في جميع المراحل الدراسية.

اقرأ أيضا على أكاديمية كتاتيب

تدشين منصة كتاتيب

تأسست منصة واكاديمية كتاتيب اونلاين في يناير من العام 2013 كأول منصة مصرية وعربية تهتم بنظام التعليم عن بعد . ننشر كل ما يهم المعلم المصري، وأبنائنا في الخارج والطالب من أخبار التعليم وقرارات الوزارة وجديد المناهج الدراسية .

وتجهزنا خصيصاً في كتاتيب لنناسب هوية المجتمع المصري، وعاداته وتقاليده. كما تخصص المنصة خدماتها في مجال الاستشارات التعليمية والتربوية للمدارس الحكومية والأهلية & والجهات المهتمة بمجال التعليم عامة.

معنى كتاتيب

معنى تسمية المنصة بـ(كتاتيب)، وهو جمع (كُتَاب) لفظ قديم يُطلق على مكان تعليم الصغار القراءة والكتابة وتحفيظهم القرآن،
لتُلخص فكرة المنصة في التركيز على تعزيز حب العلم والتعلم وتسهيل التواصل بين الطالب والمعلم وتسهيل متابعة اداء الطالب والمعلم من اولياء الأمور والكشف الدوري عن مستوياتهم وسهولة متابعة حضور الطالب ومستواه وتحصيله الدراسي.

مرحبا بك مرة أخرى في كتاتيب

سجل دخولك لحسابك من هنا

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.